جماعة قلعة مكونة: لقاء تواصلي مع السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم تنغير

admin
2023-11-28T19:27:42+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin28 نوفمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 7:27 مساءً
جماعة قلعة مكونة: لقاء تواصلي مع السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم تنغير
جمال ايت حمو وعلي - قلعة مكونة

في إطار ربط جسور التواصل و وضع منهجية جديدة للاشتغال مع الجماعات الترابية بالاقليم ترأس السيد عامل جلالة الملك على اقليم تنغير و الوفد المرافق له صباح اليوم الثلاثاء 28 نونبر 2023، لقاء تواصليا مع جماعة قلعة مكونة بمقرها، بحضور السادة رؤساء مصالح الاقسام و اعضاء المجلس الجماعي و موظفي جماعة قلعة مكونة.


استهل اللقاء بكلمة ترحيبية للسيد رئيس جماعة قلعة مكونة الذي استغل المناسبة لتهنئة السيد العامل على الثقة الملكية التي حظي بها من خلال تعيينه عاملا على اقليم تنغير، و ثمن مبادرة السيد العامل التي تهدف استارتيجيته الجديدة للعمل مع الجماعات الترابية، بعد ذلك تناول السيد العامل الكلمة، حيث استعرض الخطوط العريضة لمنهجية اشتغاله في تدبير الشأن العام بالاقليم والتي تنبني أساسا على اعتماد المقاربة التشاركية التواصلية في التدبير، وهي مقاربة ستيسر و ستفتح قنوات التواصل المستمر بين المجالس المنتخبة و المصالح اللاممركزة.


بعد ذلك استعرض السيد مدير مصالح جماعة قلعة مكونة في عرض مفصل أهم المشاريع التنموية المهيكلة المنجزة والمبرمجة بالجماعة، مبرزا أهمية الإعتماد على منطق الشراكة في تدبير الشأن المحلي. بعد ذلك أعطيت الكلمة للسيدات والسادة اعضاء المجلس الجماعي، الذين تطرقوا في كلماتهم إلى مجموعة من المجالات التي تؤرق الساكنةو المجلس الجماعي والتي تصب في إطار الرغبة في إنجاح ورش التنمية المحلية بالجماعة.


وفي تفاعله مع مداخلات منتخبي الجماعة، شكر السيد العامل جميع المتدخلين، و نوه السيد العامل بمنهجية اشتغال المجلس الجماعي لقعة مكونة و التركيبة البشرية للمجلس، كما تفاعل بشكل إيجابي مع المداخلات، معربا عن استعداده في إيجاد حلول فعالة، و أكد انه سيعمل على رفع ملتمس للرفع من من حصة الضريبة لجماعة قلعة مكونة، و البحث عن شركاء من أجل انجاز المشاريع المبرمجة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.