1253 مستفيد من قافلة طب وجراحة العيون بقلعة مكونة إقليم تنغير

admin
2023-11-27T11:11:53+00:00
آخر الأخبارمحلية
admin20 نوفمبر 2023
1253 مستفيد من قافلة طب وجراحة العيون بقلعة مكونة إقليم تنغير

بتنسيق وتعاون مع مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم تنغير ومستشفى القرب بقلعة مكونة، نظمت الجمعية المغربية الكورية لرعاية البصر في الفترة الممتدة من 13 إلى غاية 17 من الشهر الجاري في مستشفى القرب بقلعة مكونة، قافلة لطب وجراحة العيون شملت إجراء العمليات الجراحية (الحول، الجلالة، …)، تقديم الاستشارات الطبية، السكانير، التحاليل الطبية وقياس النظر.

عدد المستفيدين ما مجموعه 1253 مستفيد(ة) موزعين على عدة خدمات طبية وجراحية متعلقة بطب العيون وهي: العمليات الجراحية: 126. الاستشارات الطبية: 1063. التحاليل الطبية: 50. السكانير: 14.

كما تم توزيع مجموعة من الأدوية الضرورية التي تهم طب العيون بشكل مجاني لفائدة كافة المستفيدين، وقد لقيت هذه القافلة الطبية الجراحية استحسانا من طرف الساكنة المحلية، كما خلفت أثرا إيجابيا بتمكنها من تقريب الخدمات الصحية في تخصص طب وجراحة العيون بما في ذلك إجراء عمليات جراحية.

وتعد هذه القافلة الطبية الجراحية نموذجا من المبادرات التي تسعى إلى تفعيل التعاون الدولي في مجال الرعاية الصحية، لاسيما تحسين الخدمات الصحية المرتبطة بطب العيون لفائدة الساكنة المحلية في إطار عرض صحي يتسم بالجودة والفعالية المطلوبة.

كما قام عامل إقليم تنغير والوفد المرافق له معية المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم تنغير، قاموا بزيارة لمستشفى القرب بقلعة مكونة لمعاينة فعاليات هذه القافلة الطبية الجراحية، بما في ذلك لقائهم مع مجموعة من المسؤولين المحليين بقلعة مكونة، وذلك في ظل العناية خدماتها بما يلائم انتظارات كافة المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.