تنغير:عامل الإقليم يعطي انطلاق القافلة الرياضية التي تنظمها الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات تحت شعار “الرياضة بدون منشطات”

admin
2023-11-27T08:01:28+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin23 نوفمبر 2023
تنغير:عامل الإقليم يعطي انطلاق القافلة الرياضية التي تنظمها الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات تحت شعار “الرياضة بدون منشطات”

أشرف السيد اسماعيل هيكل عامل إقليم تنغير، مرفوقا بالدكتورة ابوعلي فاطمة رئيسة الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات وكذا السيد الكاتب العام لعمالة الإقليم ورئيس المجلس الإقليمي، ورئيس المجلس الجماعي لتنغير السيد الكاتب العام للوكالة البروفيسور مولاي أحمد بلمام، على أشغال اليوم التحسيسي بمخاطر المنشطات في إطار القافلة الوطنية ” رياضة بدون منشطات ” و التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.


نظم اللقاء بالقاعة المتحددة التخصصات المسيرة الخضراء بتنغير و عرف حضور السيد رئيس المجلس العلمي المحلي، السادة رؤساء المصالح الأمنية، السلطات الإدارية المحلية، رؤساء المصالح الخارجية، رؤساء الجماعات الترابية وكذا رؤساء الجمعيات و الأندية الرياضية بالإقليم.

FB IMG 1701067429602 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
حد


افتتح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم تحية العلم الوطني، ثم ألقى السيد العامل كلمت أمام الحضور ، و أكد بهذه المناسبة على ضرورة تظافر جهود جميع القطاعات بمن فيهم الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات، من أجل بلوغ المراتب التي يصبو إليها قائد البلاد المنصور بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله.

FB IMG 1701067424987 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك


كما تطرقت السيدة رئيسة الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات، في كلمتها إلى أهداف خلق هذه المؤسسة و اختصاصاتها وكذا مجهوداتها من أجل الوصول إلى رياضة نظيفة، عبر التحسيس و التواصل ووضع برنامج عمل للوكالة.

FB IMG 1701068301306 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك


وتعد القافلة الوطنية ” رياضة بدون منشطات ” التي تنظمها الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات و التي ستشمل مجموع جهات و عمالات و أقاليم المملكة، فرصة للتعريف بهذه المؤسسة و أدوارها في هذا المجال الرياضي وكدا تحسيس الشباب الرياضي بخطورة المنشطات وآثارها على مستقبلهم الرياضي والصحي.


بعد تقديم عرض من طرف الكاتب العام للوكالة المغربية لمكافحة المنشطات، و الذي أحاط من خلالها بجميع جوانب هذه المؤسسة، النشأة، المهام، الإختصاص، و الأدوار و كذا الحصيلة عبر عرض أشرطة توثق لمختلف محطاتها السابقة.

FB IMG 1701068274228 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك


وبفس القاعة أشرف السيد العامل و السيدة رئيسة الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات على زيارة الورشات الرياضية و التربوية و التحسيسية و كذا التأطيرية المنظمة لفائدة الأطفال الرياضيين بالإقليم حيث تم تقديم شروحات مفصلة عن كل ورشة من الورشات التي أعدها فريق عمل الوكالة و معه الهلال الأحمر المغربي بتنسيق مع المسؤول الإقليمي الوصي على قطاع الرياضة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.