مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف: نافذة إغاثة للمهتمين بالفن السابع

admin
2023-11-12T01:28:00+01:00
آخر الأخبارثقافة و فنوطنية
admin12 نوفمبر 2023
مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف: نافذة إغاثة للمهتمين بالفن السابع
عبد العزيز اقباب - الرباط

افتتحت أمس بمسرح محمد الخامس بالرباط فعاليات الدورة الثامنة والعشرين لمهرجان الرباط الدولي سينما المؤلف المنظم من طرف جمعية مهرجان الرباط للثقافة والفنون، والذي يعود كل سنة ليلاقي بين رواد وهواة الفن السابع من نافذة التأليف على المستويين الوطني والدولي.


كانت الانطلاقة بكلمة افتتاحية لمدير المهرجان ‘عبد الحق المنطرش’ الذي رحب بالحضور وبالمهتمين بالشأن السينمائي، وقد شهدت افتتاحية المهرجان تكريم ثلة من رواد السينما بالمغرب، منهم الفنانة ‘سعاد خيي’، والمخرجان ‘حسن بنجلون’ و’حميد بناني’، وذلك اعترافا بما قدموه ولا زالوا يقدمونه للنهوض والرقي بالسينما المغربية.


جدير بالذكر أن فعاليات هذه التظاهرة الفنية ستمتد من العاشر إلى السابع عشر من نونبر الجاري، حيث يتنافس اثني عشر فيلما طويلا على جوائز المهرجان للفيلم الطويل وثمانية وثلاثين فيلما قصيرا في ما يخص الفيلم القصير والذي يرأس الأستاذ ‘فؤاد صويبة’ لجنة تحكيمه، كما لا يفوتنا أنه لأول مرة يتم تخصيص لجنة للنقد بالمهرجان، ويستضيف المهرجان السينما الكرواتية كضيف شرف الدورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.