محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب و الثقافة والتواصل يشرف على تنصيب عامل اقليم تنغير مولاي اسماعيل هيكل

admin
2023-11-02T12:24:50+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin1 نوفمبر 2023
محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب و الثقافة والتواصل يشرف على تنصيب عامل اقليم تنغير مولاي اسماعيل هيكل

أشرف السيد محمد مهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، ،يومه الاربعاء 01 نونبر 2023 بمدينة تنغير، على تنصيب السيد اسماعيل هيكل، الذي عينه الملك محمد السادس عاملا على إقليم تنغير، خلفا حسن الزيتوني، الذي تم تعيينه عاملا على إقليم الحسيمة.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، هنأ الوزير العامل الجديد على الثقة التي حظي بها من طرف صاحب الجلالة، مذكرا، في هذا الصدد، بالمسار المهني الحافل للسيد هيكل، الذي راكم خلاله تجربة واسعة.

وأبرز أن هذا التعيين يجسد عطف ورضا جلالة الملك الذي ما فتئ يوليه لرعاياه الأوفياء من ساكنة إقليم تنغير، داعيا عامل الإقليم الجديد إلى الانخراط الفعال في المسار التنموي الذي تشهده المملكة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي هذا السياق، لفت الوزير إلى أهمية اعتماد سياسة تدعو إلى الجدية في تنفيذ المشاريع التنموية الكبرى، مذكرا، في هذا الصدد، بأن الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى عيد العرش 2023 ركز على الجدية كمبدأ لتحقيق المزيد من الإصلاحات والتنمية.

وسجل أنه “بفضل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أصبح لدى المغرب نموذجا للتنمية البشرية يحظى بإشادة دولية”، مبرزا بأن التنفيذ الفعال لهذا النموذج يظل رهينا بمدى قدرة عامل الإقليم ومن خلاله، جميع مكونات هيئة رجال السلطة، على تجاوز العجز الاجتماعي بالمساهمة في تعزيز الأنشطة المدرة للدخل والتشغيل الذاتي للشباب، ومساعدتهم على إخراج مشاريعهم للوجود.

كما حث السيد بنسعيد الفاعلين المحليين على الحضور الدائم بالميدان للإحاطة باحتياجات المواطنين والإجابة على تظلماتهم، وإقتراح الحلول المناسبة لمشاكلهم والحرص على التطبيق السليم للقانون، داعيا الفاعلين المحليين بإقليم تنغير إلى الانخراط التام في استكمال تنفيذ مشاريع تعميم الحماية الاجتماعية الذي يشكل دعامة أساسية لنموذج التنمية الاجتماعية.

ودعا الوزير، كذلك، الفاعلين المحليين للمساهمة في تحقيق العدالة المجالية، من خلال تشجيع كافة الفاعلين على إيلاء عناية فائقة لتأهيل البنيات والتجهيزات الجماعية ومساعدة المواطنين في برمجة مشاريع في هذا المجال، على أساس مقاربة تشاركية.

حضر حفل التنصيب، على الخصوص، والي جهة درعة-تافيلالت وعامل عمالة إقليم الرشيدية، يحضيه بوشعاب، ورئيس مجلس جهة درعة-تافيلالت، أهرو أبرو، ورئيسا المجلسين الإقليمي والجماعي لتنغير، وممثلون عن السلطة القضائية، إلى جانب شخصيات مدنية وعسكرية، وفاعلين بالمجتمع المدني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.