الدار البيضاء..المؤتمر الوطني الثاني لمرض الصدفية الإلتهابية والصدفية الروماتيزمية

admin
2023-11-01T19:57:37+00:00
آخر الأخبار
admin30 أكتوبر 2023
الدار البيضاء..المؤتمر الوطني الثاني لمرض الصدفية الإلتهابية والصدفية الروماتيزمية

بلاغ صحفي

المؤتمر الوطني الثاني لمرض الصدفية الإلتهابية والصدفية الروماتيزمية تحت شعار:
” مواكبة، توعية وتحسيس للتخفيف عن مرضى الصدفية “

نظمت الجمعية المغربية لمحاربة أمراض الروماتيزم والصدفية مؤتمرها الوطني الثاني لمرض الصدفية والصدفية الإلتهابية تحت شعار: ” مواكبة، توعية وتحسيس للتخفيف عن مرضى الصدفية ” وذلك يومي الجمعة 20 أكتوبر والسبت 21 أكتوبر 2023 بفندق بارصيلو بالدار البيضاء.

وسيعرف هذا المؤتمر مشاركة واسعة لعدد من الأساتذة والأطباء والمختصين البارزين في علاج مرض الصدفية الإلتهابية والصدفية الروماتيزمية بمختلف مناطق المملكة، حيث سيتم خلال هذا المؤتمر التعريف بالصدفية الإلتهابية والصدفية الروماتيزمية وسبل العلاج والتطرق للأدوية االبيولوجية الحديثة من أجل الولوج إلى العلاج الصحيح.


وتحرص الجمعية المغربية لمحاربة أمراض الروماتيزم والصدفية على عقد مثل هذه المؤتمرات التي يجتمع فيها الخبراء من شتى مناطق المملكة بإختلاف مدارسهم الطبية، لما لذلك من فائدة للمشاركين في الإطلاع على آخر ما توصل إليه العلم في هذا المرض من أبحاث و مستجدات، الأمر الذي يبعث الأمل في نفوس المرضى في إيجاد حلول لمرضهم ويقربهم أكثر من طرق التعايش مع المرض والعلاج الصحيح، كما ستعتمد الجمعية في هذا المؤتمر على تقنية التناظر المرئي لتعميم الفائدة لدى المرضى ولإشراكهم من خلال طرح معاناتهم وتساؤلاتهم للإجابة عنها، إلى جانب ورشات تدريبية للمرضى.

وقد عملت الجمعية منذ تأسيسها على مد جسور التواصل من خلال تنظيم أيام تواصلية وتحسيسية لفائدة المرضى، ووضع مجموعة من البرامج التي تنصب في مجملها في سياق مساندة المرضى ولتواصل معهم، وقد كانت حصيلة السنوات الفارطة جد مهمة وكان لها وقع إيجابي على المرضى، خصوص مرضى الروماتويد حيث أصبح المرض الذي كان يجهله العديد معروفا لدى الجميع ويحظى بالتغطية الصحية الشاملة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.