حسن زيتوني رجل المهمات الصعبة من تنغير نحو الحسيمة

admin
2023-10-20T11:06:48+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin19 أكتوبر 2023
حسن زيتوني رجل المهمات الصعبة من تنغير نحو الحسيمة

بعد تطبيق الفصل 49 من الدستور وبناءً على اقتراح من رئيس الحكومة،وبمبادرة من وزير الداخلية، قام الملك محمد السادس بتعيين عدد من الولاة والعمال في المملكة.

يأتي هذا القرار في إطار جهود الحكومة لتعزيز الإدارة المحلية وتعزيز دور العمال والولاة في تنفيذ السياسات والبرامج الوطنية، اليوم، سنتحدث عن الكفاءة في وزارة عبد الوافي الفتيت حسن زيتوني الذي تم تنقيله ليكون عاملاً على إقليم الحسيمة.

حسن الزيتوني من بين الشخصيات التي تم وضعها على إدارة عمالة إقليم الحسيمة. يأتي هذا التعيين في إطار تعزيز الإدارة المحلية في هذا الإقليم الهام.


ويتمتع حسن الزيتوني بخبرة واسعة في مجال الإدارة وسيساهم بشكل كبير في تنفيذ السياسات الحكومية وتعزيز التنمية المحلية في إقليم الحسيمة، وسيكون له دور مهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل والخدمات الأساسية للمواطنين كما أن هذه التنقيلات تعد خطوة إيجابية نحو تعزيز الاستقرار والازدهار في البلاد.

فمنذ ان ام تعيينه من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله عاملا على إقليم تنغير بتاريخ 07 اكتوبر 2019 ، عمل على تدشين مجموعة من المشاريع تعكس جهداً محلياً – وطنياً مهما وفرصة واعدة لتنفيذ رؤية تنموية شاملة، وقد جسد الزيتوني المفهوم الجديد لرجل السلطة بامتياز.

العامل حسن الزيتوني الذي راكم سنوات من المسؤولية على الاقليم ، أكسبته تجربة غنية أصبحت واضحة لجميع الساكنة و المنتخبين بكل تأكيد في تدبير الشأن المحلي للإقليم وحل مجموعات من الاشكالات و المشاريع المتعثرة بالاقليم .

رجل أجمعت كل الاستطلاعات على نزاهته وتبصره ومهارته في تدبير الإدارة و توحيد الرؤى لمصلحة الإقليم ، كما نوهت عدة فعاليات حية بالمجهودات المبذولة من طرف عامل الإقليم السيد حسن الزيتوني لما فيه خير لساكنة اقليم تنغير والجماعات القروية التابعة له ، وعن الروح الايجابية التي لا زال مستمرا بها.

وهو ما جعل عد من المستثمرين والمتدخلين يعبرون عن حسن انخراطهم في الأوراش التنموية، وعن روح التعاون مع السلطات المحلية والمصالح الخارجية، وعلى رأسها السيد عامل الإقليم.

والذي عمل على “رأس ” المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتصبح بحق بإقليم تنغير مشروع تنموي من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية ، وخلال هذه السنوات حقق السيد حسن الزيتوني عدة منجزات تنموية كان لها وقع على كل جماعات الاقليم .

ولد السيد حسن زيتوني، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، عاملا على إقليم الحسيمة،(ولد) في 20 مارس 1964 بالرباط، وهو حاصل على الاجازة في الحقوق بجامعة محمد الخامس و دبلوم المعهد الملكي للادارة الترابية و حاصل على الماستر في القانون العام وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية،و ماستر في التخطيط الاستراتيجي، وحاصل على دكتوراه في القانون العام في موضوع التركيز في اطار الجهوية المتقدمة.

وعين السيد زيتوني بعد تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 1993، قائدا بإقليم خريبكة، ليشغل بنفس الإقليم، ابتداء من سنة 2001، مهام قائد رئيس قسم الشؤون الداخلية. وبتاريخ 19 غشت 2004، رقي السيد زيتوني إلى مهام رئيس دائرة، رئيس قسم الشؤون الداخلية لإقليم تطوان، وانتقل بنفس الصفة إلى عمالة فاس بتاريخ 13 أكتوبر 2010، إلى أن رقي إلى مهام كاتب عام لنفس العمالة في 09 شتنبر 2011،لعين بعد ذلك عاملا على إقليم النواصر، بتاريخ 06 فبراير 2016، ليكون ال 11 نونبر 2018، هو يوم تكليف السيد حسن زيتوني بمهام عامل إقليم تنغير بالنيابة، وهي المهام التي ظل يشغلها إلى أن عينه جلالة الملك بتاريخ 07 فبراير 2019 عاملا على إقليم تنغير،
والسيد حسن زيتوني متزوج وأب لأربعة أبناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.