تنصيب طارق طاوسي رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بميدلت

admin
2023-10-19T14:18:26+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin19 أكتوبر 2023
تنصيب طارق طاوسي رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بميدلت

تم يوم امس الأربعاء 18 أكتوبر 2023 ، بمقر المحكمة الابتدائية بميدلت ، تنصيب الأستاذ طارق طاوسي رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية ميدلت بحضور السيد المصطفى النوحي عامل صاحب الجلالة على إقليم ميدلت و السيد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالرشيدية، و السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرشيدية ، و ممثل المجلس الأعلى للسلطة القضائية و السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرشيدية ، السيد رئيس المحكمة الابتدائية بالرشيدية ، السيد رئيس المحكمة الابتدائية بسيدي قاسم ، و عدد من المسؤولين القضائيين .

ويأتي التنصيب طبقا لقرار المجلس الأعلى للسلطة القضائية القاضي بتعيين قضاة جدد في بعض مهام المسؤولية القضائية، والتي همت المحكمة الابتدائية بميدلت.

وجاء في اللائحة التي حظيت بالثقة المولوية تعيين الاستاذ طارق طاوسي للقيام بمهام رئيس المحكمة الابتدائية بميدلت خلفا للاستاذ رضا بلحسين الذي تم تعيينه لرئاسة المحكمة الابتدائية لوزان.

وفي كلمة بالمناسبة، أعرب الاستاذ طارق طاوسي، عن اعتزازه بالثقة المولوية التي حظي بها بتعيينه في هذا المنصب، مبرزا أنه على دراية بالمسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقه والتي تتطلب جهدا وعملا كبيرين.

وبعد أن شكر كافة الحاضرين على تشريفه بحضور تعيينه رئيسا للمحكمة الابتدائية بميدلت ؛أكد الرئيس الجديد مواصلة العمل الجاد الذي خلفه الرئيس السابق ملتزما بالعمل بجد من أجل الرقي برسالة القضاء طبقا للتوجيهات الملكية السامية، وأهداف المخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

كما أعرب طارق طاوسي، عن يقينه بأنه سيجد من أطر وموظفي المحكمة الابتدائية بميدلت وكافة مكونات أسرة العدالة بها، السند لبلوغ النجاعة في العمل القضائي بهذه المحكمة لتحقيق انتظارات ساكنة الإقليم في تقريب العدالة من المتقاضين، وفقا لقيم النزاهة والاستقامة والشفافية، والحفاظ على استقلال السلطة القضائية.

و في تصريح صحفي سلط الرئيس الضوء على التوقعات الكبيرة لمهامه بالمحكمة الابتدائية بميدلت؛ فشدد على ضرورة  تطوير نظام العدالة، لا سيما من خلال قضاء  مستقل ملتزم بسيادة القانون في الدفاع عن الحريات الفردية والجماعية.

وكذلك ضمان حقوق المرتفقين والسعي إلى تجويد التعاطي مع متطلبات المتقاضين ؛و تجويد الخدمات و رقمنتها خدمة لساكنة الإقليم؛ معتبرا أن تعيينه تكليف أكثر مما هو تشريف لخدمة رعايا صاحب الجلالة نصره الله وأيده بهذا الإقليم العزيز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.