الراشدية: مجلس جهة درعة تافيلالت يصادق على ميزانية 2024

admin
2023-10-03T21:35:55+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin3 أكتوبر 2023
الراشدية: مجلس جهة درعة تافيلالت يصادق على ميزانية 2024

عقد مجلس جهة درعة تافيلالت، يوم الاثنين 02 أكتوبر الجاري، دورته العادية لشهر أكتوبر 2023، التي ترأسها رئيس المجلس السيد اهرو أبرو، بحضور السيد والي جهة درعة تافيلالت و السيد عامل إقليم ميدلت و السيدات و السادة أعضاء مجلس جهة درعة تافيلالت و بعض رؤساء المصالح اللاممركزة للدولة بالجهة، حيث تدارس المجلس عدة مشاريع و اتفاقيات تهدف إلى تحسين جاذبية و جمالية المدن والمراكز و دعم الاستثمار والاقتصاد الاجتماعي والتضامني و تحسين الخدمات الصحية

و اتخذ المجلس، بالإجماع، 10 مقررات ترمي إلى تهيئة الطرق و تحسين الجاذبية السياحية و الاقتصادية والجمالية لمجموعة من المدن والمراكز بجهة درعة تافيلالت، كما صادق المجلس، على 6 مشاريع تتعلق بالماء الصالح للشرب والتطهير السائل و إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة.

و في إطار دعم الاستثمار والاقتصاد الاجتماعي والتضامني و خلق فرص الشغل، صادق المجلس خلال الدورة، على اتفاقية شراكة من أجل تنزيل برنامج دعم الاستثمار و خلق فرص الشغل بجهة درعة تافيلالت، إلى جانب اتفاقية شراكة تخص تمويل و تنظيم المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة درعة تافيلالت برسم سنوات 2024 و 2025 و 2026.

و تحسينا للخدمات الصحية بأقاليم الجهة، صادق المجلس، على اتفاقيات شراكة تتعلق بدعم و تحسين الخدمات الصحية بأقاليم الجهة.

و في محور التعاون الدولي، صادق المجلس على مذكرة تفاهم واتفاقية إطار بين مجلس جهة درعة- تافيلالت وجهة نينغشيا بجمهورية الصين الشعبية، و كذا على مذكرة تفاهم بين مجلس جهة درعة- تافيلالت و برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل).

كما صادق المجلس على برنامج انفتاح مجلس جهة درعة تافيلالت، وعلى برمجة جزء من الفائض الحقيقي لسنة 2022 و على مشروع ميزانية الجهة برسم سنة 2024.

وقد اختتمت هذه الدورة بعد تلاوة برقية الولاء والاخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.