الأضرار تطال 9 جماعات و84 دوار وعامل ورزازات يتفقد متضرري الزلزال

admin
2023-09-23T09:44:48+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin11 سبتمبر 2023
الأضرار تطال 9 جماعات و84 دوار وعامل ورزازات يتفقد متضرري الزلزال

طالت الاضرار جراء الهزة الأرضية التي ضربت المملكة ليلة الجمعة – السبت، وخلفت خسائر كبيرة في الأرواح والمصابين، 84 دوار متفرقين على 9 جماعات من أصل 17 جماعة بإقليم ورزازات.

وبلغ عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية بإقليم ورزازات 41 شخصا، وعدد الجرحى حوالي 200 جريح منهم 4 حالات حرجة، وفق مصادر الجريدة.

وتنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، قام عبد الرزاق المنصوري عامل إقليم ورزازات، رفقة الكولونيل ماجور قائد الحامية العسكرية بورزازات، وأعضاء اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع، بزيارة المناطق المتضررة، وزيارة المصابين بالمستشفى.

ومن المنتظر أن يتم توزيع المساعدات الإنسانية من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بتنسيق تام مع السلطة الإقليمية، وبتعليمات من الملك محمد السادس.

كما يذكر أنه بتعليمات من عامل الإقليم، وإثر هذه الفاجعة الإنسانية، تم تجنيد 65 سيارة إسعاف، و137 وسيلة نقل، و14 آلية أشغال، و2000 من العناصر البشرية؛ ومن ثمة إرسال كل هذه الوسائل اللوجستيكية والموارد البشرية إلى المناطق المتضررة.

وتجدر الاشارة الى أنه بعد 48 ساعة من وقوع الزلزال، أصبحت الإدارات والمرافق العمومية بإقليم ورزازات مفتوحة في وجه العموم بشكل عادي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.