استفادة 1015 مواطنة و مواطن من خدمات صحية و علاجية ،بالجماعة الترابية خزامة

admin
2023-09-17T18:26:41+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin15 سبتمبر 2023
استفادة 1015 مواطنة و مواطن من خدمات صحية و علاجية ،بالجماعة الترابية خزامة

تماشيا مع التوجيهات الحكيمة والتعليمات الملكية السامية التي أمر بها جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الرامية إلى تقديم الدعم الطبي والنفسي للأسر والمواطنين المتضررين من الهزة الأرضية التي عرفتها بلادنا ليلة الجمعة 8 شتنبر 2023، وسعيا منها لتعزيز سلسلة من المبادرات والتدخلات الصحية التي قامت بها منذ الساعات الأولى لهذا الحدث، بكل أقاليم جهة درعة تافيلالت.

نظمت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية لجهة درعة تافيلالت، وبتعاون مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم ورزازات، وعمالة إقليم ورزازات، والجماعة الترابية خزامة، إلى جانب جمعيات المجتمع المدني، قافلة صحية متعددة التخصصات، اليوم الجمعة 15 شتنبر 2023، لفائدة ساكنة ودواوير جماعة خزامة بورزازات.

في هذا الإطار، سخرت المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة درعة تافيلالت والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بورزازات، أزيد من 90 طاقما طبيا وتمريضيا، وإداريا وتقنيا من أطر صحية بإقليم ورزازات و كذا مختلف الأقاليم التابعة للجهة و بعض أطباء متخصصين من القطاع الخاص، فضلا عن أجهزة طبية ومعدات لوجيستيكية حديثة، و5 وحدات طبية متنقلة مجهزة بالفحص بالصدى ومختبر للتحاليل الطبية.

وبلغ عدد المستفيدين(ات) من الفحوصات والخدمات الصحية المقدمة، والتي همت تخصصات طبية عدة، ما مجموعه 1015 مستفيد ومستفيدة.وتروم هذه الحملة الصحية المتعددة التخصصات إلى تعزيز التكفل الصحي بساكنة الجماعة الترابية “خزامة” بإقليم ورزازات، والمتضررة من الهزة الأرضية التي عرفها الإقليم، حيث عملت مندوبية وزارة الصحة بورزازات إلى جانب تقديم مجموعة من الخدمات الطبية المتنوعة، توزيع مجموعة من الأدوية بالمجان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.