أزود تحتضن مهرجان سينما الجبل في نسخته الأولى

admin
2023-09-03T10:09:08+01:00
آخر الأخبارثقافة و فنجهوية
admin28 أغسطس 2023
أزود تحتضن مهرجان سينما الجبل في نسخته الأولى
Homepress

 الرئيسية/الرئيسيةالرئيسيةفن وثقافةمجتمع

أوزود تحتضن مهرجان سينما الجبل في نسخته الأولى

منذ 3 أسابيع9٬919

1200px Cascades dOuzoud 012  - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
WhatsApp Image 2021 04 17 at 16.18.22 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

تنظم مؤسسة صوت الجبل للتراث والتنمية المستدامة (اقليم ازيلال) في الفترة الممتدة ما بين 4 و 8 شتنبر 2023 بقلب الأطلس المتوسط، عند شلالات اوزود، الدورة الاولى للسينما الجبل، بمشاركة مجموعة كبيرة من السينمائيين سيمثلون 14 دولة، أفلام قادمة من القارات الخمس، أساسا إفريقيا وأوروبا وآسيا.

هذا، و سيتم التباري على جوائز المهرجان 12 فيلما روائيا، طويلا وقصيرا، لها علاقة بموضوع الجبل وفضاءاته الحاملة لمعاني السمو والعلو ودلالات روح المغامرة والبحث عن الذات.

و سيتم لاحقا الاعلان عن لائحة الافلام المشاركة وأسماء المخرجين واعضاء لجنة التحكيم التي يتراسها، خلال هذه الدورة، المخرج والمنتج المغربي محمد عبد الرحمن التازي.

و ستعرف هذه الدورة تنظيم ندوتين وورشة سيناريو لفائدة أبناء المنطقة وأنشطة موازية سينمائية (عرض افلام مغربية في الهواء الطلق بحضور نجومها) وفرق فولكلورية محلية.

كما سيتم خلال هذه الدورة تكريم المخرج سهيل بنبركة والمخرح السينغالي امادو تيور والنجم المغربي محمد خويي والممثل الفرنسي الشهير اوليفييه ليسوتو.

الدورة ينظمها فريق مكون أساسا من:

د. بهيجة السيمو (رئيس).

د. عبد الإله الجوهري (مدير فني).

د. عثمان آشقرا (منسق عام المهرجان).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.