عامل إقليم تنغير يدشن مشاريع تنموية مهمة بمناسبة ثورة الملك والشعب

admin
2023-08-22T11:17:53+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin21 أغسطس 2023
عامل إقليم تنغير يدشن مشاريع تنموية مهمة بمناسبة ثورة الملك والشعب
يوسف القاضي – متابعة

في اطار الاحتفالات التي يخلدها الشعب المغربي، بمناسبة ثورة الملك والشعب، وعيد الشباب المجيد، قام حسن الزيتوني عامل صاحب الجلالة على اقليم تنغير، صباح يوم الاثنين 21 غشت الجاري، بتدشين مركز استقبال الاطفال المتخلى عنهم بتنغير.

وياتي المشروع الذي أنجز من طرف عمالة اقليم تنغير، في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من خلال برنامج مواكبة الاشخاص في وضعية هشاشة، بغلاف مالي قدر ب: 1589149.60 درهم، وعلى مساحة تقدر ب 600 متر مربع، ويتكون المشروع من طابقين، سفلي وعلوي، يحتوي على ادارة ومراقد، وقاعات العاب ومطبخ ومرافق صحية..”وياتي” في اطار العناية اللازمة التي توليها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للاستثمار في العنصر البشري، ومواكبة الاشخاص في وضعية هشاشة، وتوفير ظروف مناسبة للاطفال المتخلى عنهم، والمتابعة الاجتماعية والطبية لهم، دون اغفال المواكبة النفسية لهذه الشريحة.

وشدد عامل الاقليم في اطار تدشينه للمشروع، على المتابعة الطبية النفسية لهؤلاء الاطفال المستفيدين من خدمات المشروع. كما اعطى تعليماته للمراقبة الصارمة للوجبات الغذائية المقدمة للاطفال، مع التنسيق الدائم مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وبالموازاة مع ذلك قدمت للمسؤول الاقليمي الأول شروحات وبطائق تقنية حول مجموعة من المشاريع المتعلقة بوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، والتي تخص مشروع تاهيل مركزين صحين تيركا وفزو بالجماعتين الترابية اسول ومصيصي على التوالي، حيث بلغت القيمة الاجمالية للمشروعين 3719676.00 درهم، ويهدفان الى تعزيز الشبكة الصحية للعلاجات الاساسية بذاتوالجماعتين، مع توفير خدمات صحية اساسية للقرب، وتنزيل مقتضيات الخريطة الصحية..

وسيستتفيد من المشروعين ساكنة تقدر باكثر من ستة الاف نسمة، حيث سيوفران العلاجات التمريضية، وتتبع صحة الام والطفل، مع مواكبة الصحة المدرسية، والتوعية الصحية..

الى ذلك قام حسن الزيتوني عامل اقليم تنغير، بزيارة تفقدية لمرافق المركب السوسيو رياضي بتنغير بعد عملية تأهيل مرافقه، حيث قدمت له شروحات عن المشاريع المنجزة بالاقليم التابعة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الثقافة: دور الشباب والمركبات الثقافية..

واختتم عامل الاقليم جولاته التدشينية، والتي عرفت اعطاء الانطلاقة لمشاريع تنموية مهمة، تعزز البنيات التحتية بالاقليم، بزيارة خاصة لفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير، صباح يوم الاثنين 21 غشت الجاري، حيث تم الاستماع الى كلمة اطر هذه المؤسسة، حول ثورة الملك والشعب، وومضات تاريخية من الكفاح الشعب المغربي وملوكه، حول استكمال الوحدة الترابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.