ميدلت…تدشين مشاريع تنموية بمناسبة عيد الشباب المجيد

admin
2023-08-21T18:34:25+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin21 أغسطس 2023
ميدلت…تدشين مشاريع تنموية بمناسبة عيد الشباب المجيد

في إطار احتفالات الشعب المغربي بعيد الشباب المجيد، أشرف السيد عامل الإقليم، يومه الأثنين 21 غشت 2023 ، مرفوقا بالسيد الكاتب العام للعمالة و السيد رئيس المجلس الإقليمي و السيد رئيس المجلس العلمي المحلي و السادة رؤساء المصالح الأمنية و السادة رؤساء المصالح الإدارية و المنتخبين، على تدشين منصة الشباب بمدينة ميدلت، بتكلفة مالية إجمالية تفوق 3,7 مليون درهم من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. و يهدف هذا المشروع إلى توفير فضاء حديث خاص بالشباب بمرافق مجهزة بأحدث الوسائل و الأليات بغية تقديم خدمات في مستوى انتظاراتهم، مما سيساهم في تحسين الوضعية الاقتصادية و الاجتماعية لهذه الفئة من خلال دعم التشغيل و ريادة الأعمال، بالإضافة إلى دعم المشاريع المرتبطة بالاقتصاد الاجتماعي و التضامني.


و بمركز جماعة زايدة، دشن السيد العامل و الوفد المرافق له قاعة مغطاة متعددة التخصصات الرياضية، كلف إنجازها غلاف مالي إجمالي يناهز 4,5 مليون درهم، من تمويل المديرية الإقليمية للتربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بميدلت.

و يهدف هدا المشروع إلى تعزيز المكتسبات الخاصة بالمنشآت الرياضية عبر توفير فضاءات رياضية ذات جودة لفائدة الشباب في إطار المواكبة و الاهتمام التي توليها السلطات الإقليمية لهذه الفئة المجتمعية.


و بمركز جماعة أغبالو، دشن السيد العامل و الوفد المرافق له قاعة مغطاة متعددة الاستعمالات الرياضية، بكلفة مالية إجمالية تفوق 4,3 مليون درهم من تمويل المديرية الإقليمية للتربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بميدلت.

و يعد هذا المشروع كسابقه ثمرة تتوج المجهودات المبذولة من طرف كل المتدخلين في هذا القطاع من أجل وضع بنية تحتية رياضية بمواصفات حديثة قادرة على استيعاب الطاقات الرياضية للشباب بمنشآت تستجيب لتطلعاتهم .


و تعتبر هذه المشاريع مناسبة لإبراز الاهتمام الذي توليه السلطات الإقليمية لهذه الفئة المجتمعية الواعدة و مدى التزامها بالمساهمة في توفير الشروط اللازمة لانخراطها في الدينامية التنموية التي يعرفها إقليم ميدلت كباقي أقاليم المملكة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.