ذكرى ثورة الملك و الشعب… مناسبة وطنية لتدشين مشاريع تنموية بميدلت

admin
2023-08-21T08:24:38+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin20 أغسطس 2023
ذكرى ثورة الملك و الشعب… مناسبة وطنية لتدشين مشاريع تنموية بميدلت

تخليدا لذكرى ثورة الملك و الشعب ، احتفلت عمالة إقليم ميدلت بهذه المناسبة التاريخية يومه الأحد 20 غشت 2023 ببرنامج أنشطة و تدشينات لمجموعة من المشاريع استمرارا في الدينامية التنموية التي يعرفها الإقليم.


فبمقر عمالة إقليم ميدلت، أشرف السيد العامل، الذي كان مرفوقا بالسيد الكاتب العام للعمالة و السيد رئيس المجلس الإقليمي و السيد رئيس المجلس العلمي المحلي و السادة رؤساء المصالح الأمنية و السادة رؤساء المصالح الإدارية و المنتخبين، على تسليم مفاتيح 33 حافلة للنقل المدرسي ل 26 رئيس جماعة ترابية بالإقليم، بتكلفة مالية إجمالية تفوق 13مليون درهم، من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و المجلس الاقليمي لميدلت و مجلس جهة درعة تافيلالت. و يندرج هذا المشروع في إطار المجهودات التي تبذلها السلطات الإقليمية و الهيئات المنتخبة لدعم التمدرس و محاربة الهدر المدرسي عبر تعزيز العرض الخاص بالنقل المدرسي خصوصا بالمجال القروي و توفير الوسائل اللوجيستيكية لتسهيل تنقل المتمدرسين، من و إلى مختلف الوحدات التعليمية في أحسن الظروف.


و في نفس السياق، و تنفيذا لبرنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلق بدعم الفئات الهشة، تم توزيع 26 كرسي كهربائي متحرك على أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة. و هي وسائل تنقل فردية سهلة الاستعمال تساهم في تطوير القدرات الذاتية و تقلص الاعتماد على الغير، مما سيساهم في اندماج هذه الفئة في المنظومة التربوية و التعليمية وسيخفف الأعباء المادية عن ذويهم.


و بمدينة ميدلت، تعززت مكتسبات المدينة من المنشآت الرياضية بتدشين ملعبين للقرب، مكسوين بالعشب الاصطناعي بحي قصر عثمان أوموسى، بتكلفة مالية إجمالية تفوق 1,7 مليون درهم، من تمويل المديرية الإقليمية للتربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بميدلت. و يندرج هذان المشروعان في إطار المواكبة و الاهتمام التي توليها السلطات الإقليمية لتوفير فضاءات رياضية حديثة و ذات جودة لفائدة شباب المدينة لممارسة هواياتهم المفضلة و إبراز طاقاتهم الرياضية.


و اختتم برنامج الاحتفالات لهذا اليوم بزيارة الوفد المرافق للسيد العامل لمقر المندوبية السامية لقدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير بميدلت ، حيث ألقى السيد ممثل المندوبية كلمة بهذه المناسبة التاريخية المجيدة. كما اغتنمت الفرصة لتلاوة فاتحة الكتاب المبين ترحما على روحي فقيدي الأمة، المغفور لهما، الملكين الجليلين، محمد الخامس و الحسن الثاني طيب الله ثراهما و روح قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير. واختتمت هذه الزيارة بالدعاء لملك البلاد، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بموفور الصحة والعافية، وكافة الأسرة الملكية الشريفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.