الدار البيضاء تحتضن اضخم تظاهرة رياضية في رياضة الشطرنج على مستوى افريقيا

admin
2023-08-16T08:14:09+01:00
آخر الأخبار
admin15 أغسطس 2023
الدار البيضاء تحتضن اضخم تظاهرة رياضية في رياضة الشطرنج على مستوى افريقيا

شهدت مدينة الدار البيضاء مقاطعة انفا بداية هذا الأسبوع اضخم تظاهرة رياضية في رياضة الشطرنج على مستوى افريقيا و يتعلق الأمر بجائزة الملك محمد السادس الدولية للشطرنج المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للشطرنج تحت إشراف وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة و بتنسيق مع السلطات المحلية بتراب مقاطعة انفا و جماعة انفا ، و قد أعطى رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج المصطفى امزال مرفوقا بأعضاء المكتب المديري للجامعة و ممثلي الإتحاد الدولي للشطرنج و بعض الشخصيات في عالم الشطرنج من دول صديقة و شقيقة ، انطلاقة الحدث الرياضي بعد زوال يوم امس الإثنين 14غشت 2023 نزامنا مع احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 44 لاسترجاع واذي الذهب الى حضيرة الوطن التي يشارك فيها حوالي 550 لاعبة و لاعب  بقاعة محمد محيد للرياضات بانفا و 74 لاعبة و لاعب من الأبطال العالميين المصنفين بفندق فرح بالبيضاء.


التظاهرة الرياضية الدولية التي تحمل اسم ملك البلاد ” كأس محمد السادس الدولية للشطرنج ” خصصت لها اللجنة المنظمة 55 مليون سنتيم من الجوائز ، و ذلك يرجع للقيمة الاعتبارية التي صارت تتمتع بها هذه الكأس التي وصلت هذه السنة دورتها الرابعة و التي صارت تستقطب الأبطال العالميين لهذه الرياضة النبيلة التي تزرع في نفوس الشباب العديد من الخصال النبيلة و المبادئ الهادفة كالصبر و التركيز و اكتساب مهارات الذكاء.


كأس محمد السادس الدولية للشطرنج هي مناسبة كذلك من أجل مساعدة اعطاء نفس جديد للشطرنج المغربي و ضخ ديناء جديدة في عروقه بإعطاء الفرصة للاعبات و اللاعبين المغاربة  فرصة التنافس و الاحتكاك فينا بينهم و كذا مع الابطال العالميين من أجل تحسين ترتيبهم على المستويين الوطني و الدولي. 


التظاهرة التي تعرف مشاركة 550 لاعبة و لاعب بقاعة محمد مجيد و 74 لاعبة و لاعب بفندق فرح ستعرف التباري على مدى اسبوع على جوائز الكأس البالغ قيمتها 55مليون سنتيم ،من خلال 13جولة للشطرنج الكلاسيكي .


و من أجل نجاح هذا الحدث الرياضي الكبير تجندت مجموعة من المؤسسات الوطنية العامة و الخاصة كل كن زاويته و يتعلق الأمر بالإضافة الى الجامعة الملكية المغربية للشطرنج ،الوزارة الوصية عن القطاع، وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة و السلطات العموموية ،رئيس مقاطعة انفا محمد شباك و بعض الشركات المواطنة و على رأسها ممول الحفلات رحال الذي تكلف بتجهيز قاعة اللعب لوجيستيكيا ” قاعة محمد مجيد للرياضات انفا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.