الفنان الكبير مصطفى اومكيل يشعل حماس الجماهير في مدينة تنغير

admin
2023-08-12T17:42:06+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin11 أغسطس 2023
الفنان الكبير مصطفى اومكيل يشعل حماس الجماهير في مدينة تنغير
يوسف القاضي

أحيى الفنان الامازيغي، رائد الاغنية الامازيغية، مصطفى اومكيل يوم الخميس ليلا، سهرة فنية بساحة الجيش الملكي ببلدية بومالن دادس، وألهب عندليب الاغنية الامازيغية حماس جماهير واحة دادس الكبرى التي حجت الى ساحة الجيش الملكي، للاستمتاع بالسهرة الفنية التي تنظمها جمعية صاغرو نيمال للبيئة والتنمية والثقافة وحقوق الانسان، في اطار الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر باقليم تنغير، بدعم من مجلس جهة درعة تافيلالت، تحت شعار شباب المغاربة بالخارج انتظارات واسهامات

وتفاعل الجمهور مع الفنان اومكيل، بمسايرته في الاداء، وترديد اغانيه الخالدة، التي حفظها الجمهور عن ظهر قلب. حيث تعطش الجمهور الدادسي الى هكذا سهرات التي تخلق مجالا للتنفيس والترويح، خاصة بعدما عاشته الساكنة من ظروف نفسية قاهرة، التي خلفها وباء كوفيد 19، الذي شل كل التجمعات الجماهيرية من هذا الحجم.

وأوضح احساين محمد عضو جمعية صاغرو نيمال للبيئة والتنمية والثقافة وحقوق الانسان، المنظمة للحفل، في تصريح له لوشائل الاعلام المحلية والوطنية: ” ان هذه السهرات الفنية، ليست فقط من اجل الترفيه، وخلق مجال للتنفيس عن الساكنة، وانما لها بعد اقتصادي تضامني، حيث تعرف الساحات العمومية التي تعرف تنظيمها رواجا اقتصاديا، للباعة المتجولين، ومهن موسمية تنشط في هكذا فترات، ولا ننسى تشجيع هكذا مبادرات من الجالية المغربية، التي تحفز وتشجع هكذا مهن، بالتسوق والتبضع منها تشجيعا لاصحابها…”

وأكد احساين على ان الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر، فرصة كذلك للفنانين من استئناف نشاطهم، بعد الركود الذي خلفته كورونا، وهي مناسبة كذلك للمنشطين المبدعين المحليين للبروز في ساحة التنشيط وابراز مواهبهم..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.