زاكورة .. ايت ولال تستعد لإحتضان النسخة الثانية للملتقى السنوي للجالية المغربية المقيمة بالخارج

admin
2023-08-12T15:16:01+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin3 أغسطس 2023
زاكورة .. ايت ولال تستعد لإحتضان النسخة الثانية للملتقى السنوي للجالية المغربية المقيمة بالخارج

بمناسبة الذكرى الرابعة و العشرون لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده على عرش أسلافه الميامين، و الذكرى السبعين لثورة الملك و الشعب، وكذا بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف اليوم العاشر من غشت من كل سنة، تنظم جمعية زاكورة للمهاجر الدورة الثانية للملتقى السنوي للجالية المغربية المقيمة بالخارج، وذلك تحت شعار ” مغاربة العالم بين سؤال الهوية و تحديات الاندماج”.

وستنظم النسخة الثانية للملتقى السنوي للجالية المغربية المقيمة بالخارج خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 13 غشت 2023 بمركز جماعة ايت ولال، إقليم زاكورة، يتضمن برنامجا حافلا بالأنشطة المتنوعة، وذلك احتفاء بالجالية المغربية باعتبارهم مرآة المغرب بديار المهجر.

ويستحضر الملتقى السنوي للمهاجر، العناية الكريمة التي يوليها صاحب الجلالة لسفراء المغرب بديار المهجر، و التي أكد عليها جلالته في خطابه السامي بمناسبة الذكرى التاسعة و الستين لثورة الملك و الشعب.
وحسب بلاغ صحفي للجنة المنطمة للملتقى فيهدف الملتقى إلى توطيد ارتباط مغاربة العالم بالوطن و تعزيز تعلقهم ببلدهم المغرب و خلق جو من الثقة لتوفير الظروف و الإمكانيات التي تتيح لهم الانخراط الإيجابي في مسلسل التنمية و المساهمة في تنزيل الاوراش الوطنية عبر تكييف السياسات العمومية و تسهيل المساطر المتعلقة بالاستثمار.
و يأتي تنظيم هذه الدورة حسب ذات البلاغ والذي توصلت تنغير أنفو بنسخة منه الى تكريسا للإشعاع الذي حققه الملتقى السنة الماضية، لكونه أصبح أحد المحطات المهمة في خريطة الملتقيات الوطنية، و كذا إبرازا لدور الجالية في تحريك المجالات الاقتصادية والثقافية والرياضية وغيرها في بلدهم الأم.
و يتضمن برنامج الدورة الثانية للملتقى السنوي للمهاجر، أنشطة علمية، ثقافية، رياضية، فنية و اقتصادية تهدف في مجملها إلى الترويج لمكانة أفراد الجالية المغربية في المجتمع المغربي و إلى خلق جو من الترفيه و التنافس الرياضي و مجال لتبادل الافكـار حول قضايا مغاربة العالم. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.