ورزازات.. جماعة وسلسات تحتضن الدورة الثالثة عشر (13) للمهرجان الجهوي ايت سموس

admin
2023-08-08T18:35:00+01:00
آخر الأخبار
admin8 أغسطس 2023
ورزازات.. جماعة وسلسات تحتضن الدورة الثالثة عشر (13) للمهرجان الجهوي ايت سموس

احتفالا بذكرى ثورة الملك والشعب و ذكرى عيد الشباب المجيد ، تنظم جمعية تامونت لفرقة احواش بدوار ونتجكال بجماعة وسلسات بإقليم ورزازات ، الدورة الثالثة عشر (13) للمهرجان الجهوي ايت سموس تحت شعار: ” فنون احواش في خدمة التنمية ” ، أيام 11، 12 ،13 غشت 2023 بدوار ونتجكال ، بجماعة وسلسات بإقليم ورزازات.

وتنظم هذه الدورة بدعم من وزارة – قطاع الثقافة – وبشراكة مع الجماعة الترابية لوسلسات وبتعاون مع مجموعة من الشركاء.

وتهدف هذه الدورة الى الحفاظ على التراث اللامادي لفنون احواش، تثمينه والاستثمار فيه ، فضلا عن العمل على نقله الى الأجيال الصاعدة والترويج السياحي والاقتصادي للمنطقة.

وستشارك في هذا المهرجان الجهوي مجموعة من الفرق التراثية بمختلف الأقاليم بجهة درعة تافيلالت ، ابرزها فرقة احواش فينت ، فرقة احواش الغزالة ، فرقة احواش تيكيرت ، فرقة احواش اكدز بالإضافة الى فرقة تزويت من قلعة مكونة وفرقة احواش ونتجكال وفرقة ايت ضاوشن ، مجموعة اجديكن لفاميلا ، مجموعة اكراراي الموسيقية ، مجموعة ازنكاض نتزناخت.

سيتخلل البرنامج كذلك فقرات أخرى، ككرنفال الفرق التراثية ، تكريمات وجوه فنية ، فكاهة مع الفنان مصطفى الصغير ومسابقات رياضية وفنية لفائدة الأطفال والشباب .

كما ستنظم ندوة علمية في مجال فنون احواش ودورات تكوينية في التنشيط الفني .

ويتزامن هذا المهرجان مع حضور مغاربة العالم بمختلف الدول احتفالا باليوم الوطني للمهاجر وستبث فعاليات المهرجان على القنوات التلفزية والمنابر الإعلامية الحاضرة ومواقع التواصل الاجتماعي طيلة أيام المهرجان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.