انطلاق أشغال بناء الفرع الإقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت بتنغير

admin
2023-07-29T18:42:02+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin29 يوليو 2023
انطلاق أشغال بناء الفرع الإقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت بتنغير
تنغير انفو

 تم، اليوم السبت، بتنغير، إعطاء الانطلاقة لأشغال بناء الفرع الإقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت بتنغير، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الرابعة والعشرين لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين.

ويتوخى هذا المشروع، الذي أشرف على إعطاء انطلاقة أشغال بنائه عامل الإقليم، حسن الزيتوني، والوفد المرافق له، على تقريب خدمات التكوين الاساس والمستمر للأطر التربوية والإدارية بالجهة والإقليم .

INDH07238 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بدرعة تافيلالت، زايد بن يدير

وتبلغ كلفة المشروع، الذي سيشيد على مساحة إجمالية تصل إلى 5248 مترا مربعا، ويتكون من جناح اداري، قاعات للتكوين العام، مدرج يتسع ل 160 مقعد.8 قاعات دراسية أزيد من 9,39 مليون درهم.

وتسعى أكاديمية درعة تافيلالت من خلال بناءها لهذا الفرع الإقليمي الى تجديد وتجويد مهن التربية والتكوين والارتقاء بالمسارات المهنية تبعا لما هو منصوص عليها بأهداف البرنامجين 15 و 16 من الإطار التنزلي لخارطة الطريق 2022-2023، وتوسيع العرض التكويني بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت، عبر توفير فضاءات ملائمة للتكوين التأهيلي للأساتذة المتدربين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.