العامل الزيتوني يشرف على افتتاح المقر الجديد لمنصة الشباب بتنغير تخليدا للذكرى ال 24 لعيد العرش المجيد

admin
2023-07-29T17:10:15+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin29 يوليو 2023
العامل الزيتوني يشرف على افتتاح المقر الجديد لمنصة الشباب بتنغير تخليدا للذكرى ال 24 لعيد العرش المجيد
تنغير انفو

بمناسبة تخليد الذكرى ال 24 لعيد العرش المجيد ، جرى صباح اليوم السبت افتتاح المقر الجديد لمنصة الشباب بإقليم تنغير، وهو المشروع الذي يروم مواكبة شباب الإقليم في مجال التشغيل وخلق المقاولة.

INDH07236 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

ويندرج المشروع، الذي أشرف على افتتاحه عامل إقليم تنغير حسن الزيتوني بحضور الكاتب العام لعمالة الاقليم المدير الاقليمي لوكالة تنمية وإنعاش الشغل بتنغير ورئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة اقليم تنغير، وفاعلين اقتصاديين محليين ومنتخبين والمصالح الأمنية وسلطات محلية ، وكذا أعضاء اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في إطار في برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وبالمناسبة تفقد العامل والوفد المرافق له ، مختلف الفضاءات المكونة لهذه المنصة، ويتعلق الأمر بفضاءات ، الاستماع والتوجيه، والاستقبال، قطب ريادة الاعمال، قطب الاقتصاد الاجتماعي التضامني، قاعة المكونين، قاعة متعددة الوظائف ، قاعة العروض ، مرافق صحية.

INDH07235 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وتطلب هذا المشروع، الذي يقع بالجماعة الترابية تنغير، أزيد من 2.52 مليون درهم، تمت تعبئتها بالأساس من ميزانية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى الإقليم.

وستساهم هذه المنشأة الجديدة في ترسيخ روح المبادرة والمقاولة لدى شباب إقليم تنغير,

INDH07233 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

ويعول على منصة الشباب، التي تشكل مكونا أساسيا في تنزيل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، أن تدعم روح الابتكار والريادة وتشكل فضاء لمواكبة تعزيز قدرات الشباب، من خلال استقطاب حاملي المشاريع وأفكار المشاريع الباحثين عن المواكبة والتوجيه في ما يخص ريادة الأعمال وخلق مشاريع الخاصة.

وستوفر المنصة فضاءات للاشتغال بمواصفات عالية الجودة، إلى جانب فضاءات للتكوين، حيث سيسهر القائمون على شؤون هذه المنشأة على تقديم كافة وسائل الدعم الكفيلة بمساعدة الشباب ودعمهم لإخراج أفكار مشاريعهم إلى أرض الواقع، وذلك من خلال التأطير الذي سيشرف على أكاديميون وخبراء في مجال إحداث وتسيير المقاولات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.