الرشيدية.. حفل التخرج والتميز برسم الموسم التكويني  23-22 بالمقر الرئيس للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين

admin25 يوليو 2023
الرشيدية.. حفل التخرج والتميز برسم الموسم التكويني  23-22 بالمقر الرئيس للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين


   محمد نجما –  تنغير انفو


نظم  المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، الفرع الرئيس بالرشيدية، مساء السبت 22 يوليوز 2023 حفل التخرج والتميز السنوي للموسم التكويني 2022-2023 تحت شعار ” تكوين للتميز يركز على الجانب التطبيقي والعملي”.
وقد ترأس الحفل بمدرج المركز مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين وممثل مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت و بحضور المديرين المساعدين والكاتب العام والأساتذة المكونين والأطر المتدربة، وبعض رؤساء الأقسام والمصالح  بالأكاديمية وأعضاء مجلس المركز وفرق مختبر الدراسات والأبحاث، وعدة شخصيات أخرى.

4 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك


ويأتي تنظيم الحفل حسب مدير المركز زايد بن يدير  “في إطار تنزيل أهداف ومبادرات البرنامج رقم 15 من الإطار التنزيلي لخارطة الطريق للوزارة، وترسيخ ثقافة التشجيع والتفوق والتميز في مجال التكوين التأهيلي للأطر وتجديد مهن التربية والتكوين.”
وكذلك في اطار “استعدادات الشعب المغربي للاحتفال بالذكرى الرابعة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين.”

2 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك


    وفي كلمته  نوه بن يدير  “بالمجهودات المتميزة التي بذلها جميع المتدخلين بالمركز خلال الموسم التكويني والتي همت عدة مجالات منها ما تعلق بالتكوين التأهيلي والتداريب الميدانية، والانشطة الثقافية والرياضة المعززة للهوية المهنية المنجزة”.
و أشاد بجهود الأطر المتدربة لتحقيق هذا التألق والتميز، مجددا “دعوته لخريجي فوج 2023 للانخراط الفعال في تنزيل الاطار الاجرائي وبرامج خارطة الطريق 2022-2026 بالوسط والفصل الدراسي.”
  كما شكر مدير المركز الجهوي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بدرعة تافيلالت وأطر المديريات الإقليمية وكل مكونات الجسم التربوي من أطر تربوية وإدارية  بالمؤسسات التعليمية المستقبلة للأطر المتدربة على تأطيرهم للتداريب الميدانية وجعلهم يستأنسون بالوسط المهني وأداء بعض المهام تحت تأطير وتتبع أطر المؤسسات المستقبلة .

3 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك


    وتخللت فقرات الحفل كلمات بالمناسبة ووصلات فنية وموسيقية متنوعة وأبيات شعرية من إلقاء الأساتذة وأطر الادارة التربوية وأطر الدعم.
كما توجت بالمناسبة الأطر المتدربة الحاصلة على أعلى المعدلات في مختلف الشعب والمسالك بتوزيع الجوائز والشواهد التقديرية عليها، بالإضافة الى  تكريم منسقي الأقسام والفرق المشاركة في البطولة الجهوية والوطنية للمراكز الجهوية والذين فازوا بالمرتبة 4 وطنيا، كما تخلل الحفل فقرة تكريم أعوان الحراسة والنظافة والبستنة اعترافا بالخدمات الجليلة المقدمة من طرفهم. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.