إسرائيل تعترف بسيادة المغرب على أقاليمه الصحراوية

admin
2023-07-18T10:22:41+01:00
آخر الأخباروطنية
admin17 يوليو 2023
إسرائيل تعترف بسيادة المغرب على أقاليمه الصحراوية

عبد العزيز اقباب

انضمت اليوم الاثنين السابع عشر يوليوز 2023 دولة إسرائيل إلى البلدان المعترفة رسميا بسيادة المغرب على أقاليمه الصحراوية، ذلك ما تضمنته رسالة توصل بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس من الوزير الأول الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

وفي مايلي بلاغ الديوان الملكي:
” توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس-نصره الله- برسالة من الوزير الأول لدولة إسرائيل فخامة السيد بنيامين نتنياهو.
ومن خلال هذه الرسالة، رفع الوزير الأول الإسرائيلي إلى العلم السامي لصاحب الجلالة -نصره الله- قرار دولة إسرائيل “الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء الغربية”.
وفي هذا الصدد، أكد الوزير الأول الإسرائيلي أن موقف بلاده هذا سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة”. وشدد، أيضا، على أنه سيتم “إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية” بهذا القرار.
وفي رسالته إلى جلالة الملك أفاد الوزير الأول الإسرائيلي بأن إسرائيل تدرس، إيجابيا، “فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة”، وذلك في إطار تكريس قرار الدولة هذا”.

وجاء هذا الاعتراف تعزيزا للعلاقات الثنائية بين البلدين والتي ما فتئت تتقوى منذ تطبيع العلاقات خلال السنوات الماضية، كما يعتبر هذا القرار مكسب للمملكة المغربية وضربة موجعة لأعداء الوحدة الترابية للمملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.