الورقة التوجيهية للندوة الصحفية لنصف مارطون سكورة.

admin
2015-03-25T21:02:07+00:00
رياضةمحلية
admin24 مارس 2015آخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2015 - 9:02 مساءً
الورقة التوجيهية للندوة الصحفية لنصف مارطون سكورة.

في إطار الانشطة الاشعاعية والاعمال الاجتماعية والثقافية التي تقوم بها جمعية واد الحجاج للثقافة والتنمية ،تنظم النسخة الثانية لنصف مارطون سكورة يوم 29مارس 2015

لقد نوعت الجمعية منذ تأسيسها  في أنشطتها ،وراكمت مجموعة مهمة من التجارب والاعمال التنموية الهادفة التي خدمت وبكل صدق منطقة هسكورة..

فمن تنظيم اول ندوة دولية بالمنطقة حول ذاكرة الواحات ،إلى الحفر والتنقيب في مكوناتها التراثية المتنوعة ، وتلتها بعد ذلك عدة لقاءات ثقافية علمية عرفت حضورا وازنا لشخصيات اكاديمية وطنية ودولية ..،حيث خرجت الجمعية بعدة توصيات تهم الحفاظ وصيانة القصبات والقصور بل وتراث المنطقة في شموليته وتنوعه…

كما أسست الجمعية ميدانيا لعدة أنشطة نسائية منها نوادي خاصة بصناعة الزرابي والتطريز ..، واخرى اجتماعية، وفلاحية ،وصحية بتنظيم قوافل طبية متعددة الاختصاصات غطت ما يقرب من 3000 عينة، وتربوية كمحاربة الأمية ، ورياضية كتنظيم تظاهرة العاب القوى للتلاميذ لمدة دورتين متتاليتين ،ويعتبر نصف المارطون الذي نحن بصدد الاعداد له من بينها..

وستعرف النسخة الثانية من هذا العرس الرياضي مشاركة حوالي 3000متسابق من داخل المغرب ومن دول خارجية اخرى خاصة المشاركة الاوربية..

ومما شجعنا على الاستمرارية وتطوير هذه التجربة هو نجاح الدورة الاولى ،وكذا ما لمسناه من تشجيع السلطات المحلية، والاقليمية لنا وعلى رأسها عمالة اقليم ورززات ،ومساندة ودعم مجموعة من الشركاء لنا ومن هذا المنبر نوجه لهم جميعا  رسالة محبة وشكر وامتنان.

إن تنظيم مثل هذه التظاهرات يخدم المنطقة على عدة واجهات،في الجانب التنموي خاصة ان اقليم  ورززات -الذي يبعد عن هسكورة /مكان المارطون ب 38كلم  – يعد قبلة سياحية بامتياز..مما سيمكن المتسابقين والمشاركين من معرفة واكتشاف هذا المكان المهم من وطننا المغرب والمتميز بتنوعه الطبيعي بين الجبال والواحات والاشجار ومعماره العريق المتكون من القصبات والقصور..وللتذكير فإن القصبة التاريخية امر يديل تؤثث فضاءه..

من جهة اخرى تعمل مثل هذه الانشطة على فك العزلة على المناطق البعيدة عن المركز ،كما تحدث فيها حيوية وحركية تكسر روتينها اليومي…انها فعلا عرسا جماعيا لهذه المنطقة تحتفل به كل الفئات العمرية ، خاصة أن مسار المارطون سيمر من وسط الدواوير…

وبالنسبة للبرنامج الذي وضع لهذه التظاه رة سيكون كالتالي:

27 مارس 2015افتتاح قرية المارطون،وقرية الداعمين.

28 مارس التسجيل وسحب الصدريات واستقبال المشاركين وتقديم الابطال الوطنيين والدوليين.

29 مارس السباق ،الانطلاق في الساعة التاسعة صباحا والانتهاء في الواحدة بعد الزوال.

-عدد المشاركين 1500 متسابق.من بينهم أبطال لهم شهرة كبيرة  من المغرب واوربا.

المسار :مسار نصف الماراطون طوله 21 كلم.وقد تم تخطيط رسمه من طرف محترف دولي

نقطة الانطلاق محددة بوسط هسكورة.-

التحكيم: فريق من الحكام المعروفين بكفاءتهم وجديتهم سيعملون على تأطير المتسابقين عبر نقط مراقبة السباق.

الجوائز : تم تخصيص جوائز عينية وأخرى مادية للفائزين في السباق.

ألعاب القوى للأطفال : بالموازاة مع نصف المارطون تمت برمجة سباقين في نفس اليوم   و الجمعية المغربية الرياضية للاطفا ل وشركةبروكير.للرياضةوالسياحة.LIAAFمع للأطفال واليافعين

وسيتم هذا على مسار 3 كلم.

عن مديرة المارطون.

الدكتورة سعيدة عزيزي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.