تلمي…جمعية تامونت للتنمية والتعاون اين توخسين تنظم ندوة علميةحول العمل الجمعوي والتنمية المحلية

admin
2023-07-10T12:00:18+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin10 يوليو 2023
تلمي…جمعية تامونت للتنمية والتعاون اين توخسين تنظم ندوة علميةحول العمل الجمعوي والتنمية المحلية

تنغير أنفو

نظمت جمعية تامونت للتنمية والتعاون ايت توخسين ندوة فكرية بعنوان: ” العمل الجمعوي دعامة اساسية في التنمية المحلية” وذلك يوم الجمعة 07 يوليوز 2023 على الساعة الخامسة و النصف بمقر الجمعية بأيت توخسين.

وافتتحت الندوة بكلمة افتتاحية من مسير الجلسة ذ. مراد ايت مجي ثم تلتها كلمة ترحيبية قدمها رئيس الجمعية محمد مجي. بعد ذلك قدم ذ. احمد زرير مداخلة تناول فيها : “العمل الجمعوي بين الاطار المفاهيمي والقانوني، تعريف الجمعية من الناحية الاجتماعية والقانونية مراحل العمل الجمعوي ومجالاته (التربوية الفنية و الثقافية ) اضافة لمبادئ العمل الجمعوي وكذلك ملف الجمعية”. بينما تناول ذ. رشيد كلحو في المداخلة الثانية “اليات اشتغال الجمعيات (دعم الجمعيات من قبل المؤسسات العمومية و مصادر تمويل مشاريع الجمعيات). المداخلتين خلصتا الى ضرورة التحاق الجمعيات النشطة بالمنطقة بركب الجمعيات ذات النفع العام سواءا من الناحية القانونية او من ناحية هيكلتها كما اكدت المداخلتين ضرورة انشاء الجمعيات و خلقها لمصادر خاصة و قارة للدخل.

ليتم بعدها فتح باب المداخلات والأسئلة في وجه الحضور الكريم الذي تفاعل مع مداخلات الأساتذة عبر إضافات و أسئلة صبت في نفس الموضوع وأغنت النقاش.
واختتمت الندوة على الساعة الثامنة مساء وسط إجماع الحاضرين على ضرورة الانخراط الايجابي في الجمعيات.
نشكر للاساتذة على ماقدموا من معطيات قيمة و شكرا للحضور الكريم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.