المؤسسة المغربية لكفاءات الغد تواكب أزيد من 100 تلميذ نجباء جهة درعة تافيلالت

admin4 يوليو 2023
المؤسسة المغربية لكفاءات الغد تواكب أزيد من 100 تلميذ نجباء جهة درعة تافيلالت

بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إقليم تنغير والمجلس الإقليمي لتنغير، تم اليوم الثلاثاء 4 يوليوز 2023 إعطاء إنطلاقة القافلة التربوية للمتفوقين دراسيا بجهة درعة تافيلالت والتي تنظمها المؤسسة المغربية لكفاءات الغد ككل سنة من أجل الاستعداد الأمثل لاجتياز مباريات ولوج المدارس و المعاهد العليا و الكليات دات الاستقطاب المحدود، والتنقل بالطلبة ومرافقتهم إلى كل مدن المملكة من أجل إجتياز مباريات المعاهد العليا التي ترشحوا لولوجها، وذلك بهدف تمكينهم من ولوج المدارس والمعاهد العليا والمؤسسات ذات الاستقطاب المحدود، وذلك مراعاة للحالات الإجتماعية للعديد من هؤلاء النجباء .

وأكدت المؤسسة المغربية لكفاءات الغد أن هذه العملية أسفرت عن انتقاء أزيد من 100 طالب عبر ربوع الجهة وفي جميع التخصصات، مشيرة إلى أن هؤلاء المشاركين في العملية التربوية سيجتازون أزيد من عشر مباريات للمعاهد والمدارس العليا والكليات ذات الاستقطاب المحدود.

جدير بالذكر أن المؤسسة في ظل الإمكانات المحدودة استطاعت أن تحقق ” المعجزة” وتتمكن من انتشال تلميذات وتلاميذ من الضياع بعد حصولهم على شهادة الباكالوريا بميزات عليا لاسيما وأن غالبية أولياء أمورهم فقراء و يعيشون ظروف خاصة في فيافي و صحاري و اعالي جبال جهة درعة تافيلالت.

ويؤكدون ان المؤسسة استطاعت أن تواكب مسار تعليم العديد من أبناء الجهة بتقديم الدعم على شكل دروس وتنمية اللغات وورشات تكوينية وخرجات وزيارات ميدانية وخلق مراكز للاستماع وندوات ومسابقات فضلا عن مواكبة ومرافقة التلاميذ لاجتياز مباريات الولوج للمعاهد ومواكبة وتأطيرهم في الدراسات العليا.

وبخصوص مرحلة التنقل، إعتبر اعضاء المؤسسة المغربية لكفاءات الغد، أن ”هذه المرحلة هي من أهم محطات المرافقة التربوية نظرا لكونها صعبة وتتطلب يقظة ومسؤولية كبيرة، بإعتبار أن هذه المرحلة ستحط رحالها بمدينة القنيطرة و ستمر بعدة مدن منها مكناس، فاس، الرباط، أكادير، مراكش، الرشيدية، الدار البيضاء”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.