مجلس جهة درعة تافيلالت: إطلاق مشاريع تنموية باقليم ميدلت

admin
2023-06-27T22:54:35+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin22 يونيو 2023
مجلس جهة درعة تافيلالت: إطلاق مشاريع تنموية باقليم ميدلت

شارك، السيد مولاي ابراهيم الكبير، كاتب مجلس جهة درعة تافيلالت، اليوم الخميس، في زيارة قادها السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم ميدلت، بحضور ممثلي مصالح الدولة و المنتخبين بالإقليم، لتفقد انجاز الطريق الجهوية رقم 7100 الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 13 و ألمو أبوري، الشطر الثاني بجماعة كرامة باقليم ميدلت، و كذا اطلاق عملية تقوية التزود بالماء الصالح للشرب بحامات مولاي علي الشريف بجماعة گرس تعلالين.

و تتعلق الزيارة الاولى، بالاطلاع على سير انجاز الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 13 و ألمو أبوري، وهي الطريق التي ينجزها مجلس جهة درعة تافيلالت عبر الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لدرعة تافيلالت، في اطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي، و بتتبع من المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل والماء لميدلت، بطول يبلغ 18 كلم و تكلفة مالية تناهز 24 مليون درهم.

بينما توجهت الزيارة الثانية، الى جماعة گرس تعلالين، حيث جرى إعطاء انطلاقة مشروع تقوية شبكة التزود بالماء الصالح للشرب بحامات مولاي علي الشريف، عبر تشييد خزان مائي و ثقب أرضي بصبيب 60 لتر في الثانية، و الذي يهدف الى التزود بالماء الصالح للشرب و محاربة آثار الجفاف و الرفع من جودة الخدمات و تقريبها للمواطنين، والذي ستنفذه جهة درعة تافيلالت، على مدى شهرين بكلفة مالية تبلغ 59 مليون سنتيم. ، وستقوم الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع-درعة تافيلالت بتتبع الاشغال.

و يأتي هذا المشروع في اطار اتفاقية الشراكة لانجاز مشاريع مهيكلة و مستعجلة بقطاع الماء بجهة درعة تافيلالت، حيث تم رصد حوالي 38 مليون درهم لاقليم ميدلت، ساهمت فيه الجهة بمبلغ يناهز 21.6 مليون درهم، من أجل تزويد الجماعات الترابية التابعة لاقليم بالماء الصالح للشرب و إنجاز و تجهيز أثقاب مائية بعدد من هذه الجماعات.

جدير بالذكر، أنه جرى خلال اليومين الأخيرين، اطلاق بناء الطريق الرابطة بين تونفيت و زاوية سيدي يحيى أويوسف بإقليم ميدلت، و كذا بناء الطريق الرابطة بين ايت حدو و ٱيت رحو بمشيخة ايت حمامة بالجماعة الترابية ايتزر بإقليم ميدلت، في اطار اتفاقية التثمين الترابي و الطبيعي للمناطق الجبلية بدرعة تافيلالت.

مجلسجهةدرعة_تافيلالت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.