مجلس الجهة يدعم استفادة 170 صانع تقليدي من تكوينات لتقوية قدراتهم ومهاراتهم

admin
2023-06-27T22:51:02+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin27 يونيو 2023
مجلس الجهة يدعم استفادة 170 صانع تقليدي من تكوينات لتقوية قدراتهم ومهاراتهم

استفاد أزيد من 170 صانع تقليدي بمختلف ربوع الجهة، من تكوينات في مجال الخدمات المرتبطة بالصناعة التقليدية، تتعلق بخدمات السيارات و البناء، و ذلك في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمع مجلس جهة درعة تافيلالت و الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية لدرعة تافيلالت، تقضي بتمويل إنجاز مشاريع مرتبطة بقطاع الصناعة التقليدية وفق برنامج عمل محدد بين الطرفين.

و احتضنت معاهد التكنولوجية التطبيقية بأقاليم الرشيدية و تنغير و ميدلت و ورزازات، تكوينات مكثفة لمدة ثلاث أيام، لفائدة الصناع التقليديين، في مجال المقاولاتية وكذا الصناعة التقليدية الخدماتية، وهي التكوينات التي تم تسطيرها من أجل دعم الفنية الانتاجية لهذه الفئة، والمساهمة في تأهيل العنصر البشري الفاعل والعامل بقطاع الصناعة التقليدية عبر برامج للتكوين المستمر والتكوين المهني وتطوير المهارات.

و أطر هذه التكوينات، بمختلف المعاهد المحتضنة لها، أساتذة متخصصون و خبراء في مجالات صيانة السيارات و تقنيات البناء، إلى جانب تعزيز الحس و الثقافة المقاولاتية لدى الصناع التقليديين.

و تهدف الاتفاقية، إلى الاهتمام بفئات الحرفيين والصناع التقلييدين والمساهمة في تمكينهم من شروط العيش الكريم و المساهمة في إنعاش قطاع الصناعة التقليدية وجعله من روافع التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة، وذلك عبر خلق فرص الشغل و تنشيط السياحة الداخلية والخارجية و تثمين منتوجات الصناعة التقليدية والحرفية.

و من المرتقب أن يستمر، خلال الشهرين المقبلين، تنظيم هذه التكوينات، لفائدة مجموعات أخرى من الصناع التقليديين بإقليم زاكورة و ورزازات و تنغير و الرشيدية و ميدلت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.