رئيس جهة درعة تافيلالت يشارك في تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرشيدية

admin
2023-06-15T23:20:38+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin15 يونيو 2023
رئيس جهة درعة تافيلالت يشارك في تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرشيدية

شارك السيد اهرو أبرو، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، اليوم الخميس، في زيارة و تدشين عدد من المشاريع الاجتماعية و الاقتصادية، والتي همت بالأساس اطلاق مجموعة من الأوراش التنموية مهيكلة، تشكل امتدادا للبرنامج الحكومي .

و بعد مراسيم التوقيع على اتفاقيات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي و الابتكار و الصحة، لبناء وتجهيز كلية الطب والصيدلة و المستشفى الجامعي بالرشيدية، انتقل السيد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، رفقة السادة الوزراء المرافقين له و والي الجهة و رئيس الجهة و المنتخبون وممثلي المصالح اللاممركزة للدولة، إلى المركز الصحي الحضري محمد الزرقطوني بالرشيدية، حيث قدم المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية، شروحات حول مسار تطوير هذا المركز و تأهيله، بالإضافة إلى الخدمات الصحية التي يقدمها لفائدة الساكنة عبر زيارة مختلف مرافقه و قاعاته.

و اتجه بعدها الوفد الحكومي و الشخصيات المرافقة له، نحو المنظر البانورامي أولاد شاكر، حيث جرى تقديم برنامج مكافحة الحرائق وإعادة تأهيل الواحات في جهة درعة تافيلالت، إلى جانب برنامج تنمية المناطق الجبلية، و كذا مسار الترافع الذي تقوده مؤسسة مفتاح السعد للرأسمال اللامادي، من اجل الاعتراف بالخطارة كتراث إنساني عالمي.

و اطلع الوفد كذلك، في مركز أوفوس، على مختلف تفاصيل برنامج تأهيل البنية التحتية الطرقية بإقليم الرشيدية إلى جانب تدشين مستشفى القرب الجديد بمدينة أرفود، الذي يضم مصلحة المستعجلات ووحدات الاستشفاء الخارجية والاستكشافات الوظيفية ومستشفى النهار، بالإضافة إلى وحدة للتوليد والإنعاش والتعقيم والفحص بالأشعة، إلى جانب قسم للأم والطفل يتكون من وحدة لأمراض النساء والتوليد ووحدة لطب الأطفال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.