الرباط.. تألق تلامذة أكاديمية درعة تافيلالت في فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب

admin
2023-06-12T15:34:51+01:00
آخر الأخبارتربية و تعليم
admin12 يونيو 2023
الرباط.. تألق تلامذة أكاديمية درعة تافيلالت في فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب

محمد نجما – تنغير أنفو

قام تلاميذ وتلميذات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت يوم السبت 10 يونيو 2023 المشاركين في فعاليات المعرض الدولي للكتاب في نسخته 28 (قاموا) بتنشيط رواق المجلس الوطني لحقوق الانسان في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع بين الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت وبين اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة درعة تافيلالت كما تأتي المشاركة في إطار تفعيل وتنشيط أدوار الحياة المدرسية خاصة أندية التربية على المواطنة وحقوق الانسان.

IMG 7042 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وقد قام وفد الاكاديمية بتقديم عروض في فن الخطابة والإلقاء بجميع اللغات العربية، الأمازيغية، الفرنسية، والانجليزية تناولت مواضيع مختلفة: أهمية المحافظة على الماء والاقتصاد في استعماله، مكانة ودور الأم في بناء المجتمع، أهمية القراءة والكتاب، دور وأهمية الفنون الجميلة، ثم التدبير الجيد للوقت والزمن، كما تم تقديم مجموعات صوتية، وقد نالت مشاركة الأكاديمية إعجاب وتقدير الحضور وزوار المعرض واختتم هذا النشاط التربوي بوصلة موسيقية عكست العمق التاريخي للجهة.

 وموازاة مع المشاركة في تنشيط رواق المجلس الوطني لحقوق الانسان قام الوفد الجهوي بزيارة رواق وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في الفترة المسائية حيث صادف الزيارة تنشيط الصحفي والشاعر ياسين عدنان الأمسية ضمن “لقاء التميز” حيث شارك تلميذين من الاكاديمية في اللقاء بمداخلات والاجابة عن أسئلة ياسين عدنان.

IMG 7110 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وأشادت فاطمة عراش، رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت، في لقاء معها بمشاركة ممثلي جهة درعة تافيلالت والاقبال الذي عرفه رواق المجلس الوطني لحقوق الانسان وكذا تفاعل الحاضرين مع مختلف الفقرات التي قدمها تلاميذ وتلميذات اكاديمية درعة تافلالت.

كما أكد الأستاذ حميد انرغي عضو اللجنة التنظيمية “أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت بتنسيق مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت بالراشيدية أعدت برنامجا غنيا لفائدة المشاركات والمشاركين تضمن زيارات ميدانية إلى مجموعة من المواقع السياحية والتاريخية خلال يوم الجمعة 09 يونيو 2023، بالإضافة الى المشاركة في تنشيط صبحية برواق المجلس الوطني لحقوق الانسان وكذا زيارة أروقة المعرض المختلفة”.

IMG 7066 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

ومن جهته أبرز مولاي الحسن بوزكراوي، رئيس المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والانتاج التربوي بأكاديمية درعة تافيلالت وعضو اللجنة التنظيمية، “ان الأهداف المسطرة لمشاركة وفد أكاديمية درعة تافيلالت في المعرض قد تحققت وفق ما هو مسطر”، وأضاف “لقد شرف التلامذة (كممثلين لجميع تلامذة الاكاديمية) الاكاديمية درعة تافيلالت بمشاركاتهم المتنوعة التي لقيت استحسانا وتجاوبا من طرف الحاضرين وكذا المشاركين أنفسهم، والذين عبروا عن فرحتهم وسعادتهم بهذه المشاركة التي مرت في ظروف ممتازة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.