ندوة حقوقية بتنغير .. غالي يدق ناقوس الخطر : “المغرب مقبل على السكتة الدماغية”

admin
2023-06-11T01:30:45+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin11 يونيو 2023
ندوة حقوقية بتنغير .. غالي يدق ناقوس الخطر : “المغرب مقبل على السكتة الدماغية”


دق  الناشط الحقوقي عزيز  غالي ؛ رئيس  الجمعية المغربية لحقوق الإنسان؛  ناقوس الخطر  بشأن  تردي الوضع الحقوقي و الاحتقان الاجتماعي  بالمغرب  خلال الأشهر الماضية على حد تعبيره . و  وضع غالي  الوضع الاجتماعي المغربي على مشرحة  التدقيق  بتفصيل عدد من المؤشرات  الدولية و المحلية التي تحيل للوضع المقلق بالبلاد .


و  اكد غالي الذي كان يتحدث في ندوة  من تنظيم فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان  بتنغير و  الاتحاد  المحلي  لنقابة الكونفدرالية للديموقراطية للشغل , وذلك مساء أمس  السبت بمقر نقابة كدش ؛ أكد  على استمرار مسار  تضييق السلطات على  الحريات و غياب التفاعل مع تدني  المؤشرات الحقوقية  و الاجتماعية  في البلاد  ؛ يختتم المتحدث  بقلقه من مرور المغرب بالسكتة الدماغية على غرار  اجتياز البلاد لفترة السكتة القلبية أواخر حكم الملك الراحل الحسن الثاني .


ومن جانبه تفاعل الناشط النقابي و العضو  السابق لمجموعة cdt  بمجلس   المستشارين  عبد الحق حيسان بكشف عدد من الحقائق  المتعلقة بتوجه الدولة رسميا لإصلاح  صناديق التقاعد  ناسفا في حديثه للحضور  وفق أرقام رسمي  توجهات الإصلاح كاشفا عن أسرار حصرية  و كواليس   الوثائق الرسمية لجلسات الحوار  المتعلقة  بإصلاح صناديق التقاعد . 


و دعى كل من غالي و حيسان في ختام الندوة إلى  تقوية  العمل الوحدوي و الجبهة الاجتماعية و التعبئة  و التأطير الجماهيري .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.