من زاكورة دردشة مع عزيز غالي

admin
2023-06-09T23:40:23+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin9 يونيو 2023
من زاكورة دردشة مع عزيز غالي


تنغير أنفو – زاكورة


في خضم اللقاء الذي جمع تنغير انفو بالدكتور عزيز غالي بمدينة زاكورة، و في اطار الدردشة، عبر عن اهمية اللقاءات التواصلية مع الاصوات الحرة، كما عبر عن سعادته بوجود وعي مجتمعي، خصوصا ان زاكورة معروفة منذ السبعينات و ايام المقاومة بنضالها، و هذا ما جاء في اللقاء:

  • لماذا في نظركم لا تريد الحكومة اخد الحقائق و الملفات التي تناقشونها بجدية؟

اظن ان منظومة الفساد اقوى و اكبر ،فالفساد لم يعد في قطاع معين او مكان معزول، بل هو مستشري، فأي شيء يمس مصالح الاطراف سيتم التغاضي عنه.

  • هل اصبح الدكتور عزيز غالي صوت مزعج؟ منع مجموعة من الانشطة المبرمجة سابقا و الان، حتى من داخل الجامعة، لا تعني ان صوت عزيز غالي هو المزعج، بل صوت الجمعية التي تتبنى المواقف الحقيقية، و صوت الجمعية مسموع بفضل المنابر الحرة و مواقع التواصل الاجتماعي التي أعطت مجال اكثر للتعبير، و الاهم هو ما نقوم به وليس هل نزعج ام لا.
  • زاكورة كمنطقة حاضنة للنضال والصمود، كيف ترونها الآن رغم التهميش؟

زاكورة مدينة النضال و هذا واضح من خلال الاشخاص التي أعطت خلال السبعينات والمقاومة و لازلت مستمرة، انتفاضة العطش خير مثال على ذلك، 20 فبراير التي ساهمت المدينة فيها من خلال مناضليها، وأعتقد ان التهميش ساهم في وجود النضال بقوة، لكن حضور زاكورة في الساحة بقوة كخطوة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يدل على ان قوة الصمود نابعة من التربية الجماعية و الفردية للأشخاص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.