المجلس الإقليمي لزاكورة ينظم ورشة الإعداد المشترك لبرنامج عمل الانفتاح

admin
2023-06-04T06:43:11+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin4 يونيو 2023
المجلس الإقليمي لزاكورة ينظم ورشة الإعداد المشترك لبرنامج عمل الانفتاح

نظم المجلس الإقليمي لزاكورة صباح الجمعة بفندق تنزولين، ورشة للإعداد المشترك لبرنامج المجلس الاقليمي المنفتح، وذلك في إطار “برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة”.


وشارك في هذه الورشة الهامة أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، وأعضاء وعضوات وأطر المجلس وفعاليات المجتمع المدني.


وتندرج هذه الورشة ضمن سلسلة اللقاءات التي تهدف إلى إعداد مسودة لبرنامج الانفتاح، حيث سيتم تنظيم استشارات حولها قبل المصادقة عليها من طرف المجلس الإقليمي لزاكورة في دورة أكتوبر 2023.


وخلال اشغال هذه الورشة، ناقش المشاركون اربع محاور تهم الماء الصالح للشرب والمسالك والطرقات، والصحة ثم النقل المدرسي.


وفي نفس الإطار، تم تنظيم لقاء تواصلي حول هذا البرنامج يوم 30 ماي 2023 بمقر ولاية جهة درعة تافيلالت وكذا ورشة تكوينية عن بعد حول مبادئ ومنهجية الانفتاح لفائدة الجماعات الترابية أعضاء الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة.


وانخرط المجلس الإقليمي لزاكورة برئاسة المداني شيخي، في الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة التي تأسست بتاريخ 21 أكتوبر 2022 والتي تضم 12 جهة و4 مجالس إقليمية و50 جماعة.


كما تعد الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة فضاء للحوار ولتبادل التجارب من أجل تكريس مبادئ الانفتاح والمتمثلة في الشفافية والمساءلة والحق في الوصول الى المعلومة والمشاركة المواطنة والرقمنة.


وتجدر الإشارة بأن هذا البرنامج يتم تنفيذه بإشراف من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، بشراكة مع جمعية جهات المغرب وجمعية أمباكت للتنمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.