مجلس جهة درعة تافيلالت ينظم ورشة للإعداد المشترك لبرنامج الجهة المنفتحة

admin
2023-05-24T23:33:06+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin24 مايو 2023
مجلس جهة درعة تافيلالت ينظم ورشة للإعداد المشترك لبرنامج الجهة المنفتحة


ينظم مجلس جهة درعة تافيلالت، يوم الثلاثاء 30 ماي 2023، ورشة للإعداد المشترك لبرنامج الجهة المنفتحة، بإشراف من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، بشراكة مع جمعية جهات المغرب وجمعية أمباكت للتنمية. و مشاركة أعضاء الهيئات الاستشارية المحدثة لدى مجلس الجهة، على الساعة الحادية عشرة صباحا بمقر المجلس.

و تأتي هذه الورشة، التي تهم هيئات قضايا الاستثمار و قضايا الشباب والمجتمع المدني و المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، في إطار تنفيذ “برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة”، و ضمن سلسلة اللقاءات التي تهدف إلى إعداد مسودة لبرنامج الانفتاح حيث سيتم تنظيم مشاورات حولها قبل المصادقة عليها من طرف مجلس الجهة خلال دورة أكتوبر المقبلة.

و في السياق نفسه، فقد جرى عقد لقاء تواصلي حول برنامج الجماعات الترابية المنفتحة، في 15 دجنبر 2022 ، بمقر ولاية جهة درعة تافيلالت، بالإضافة إلى ورشة تكوينية عن بعد حول مبادئ ومنهجية الانفتاح لفائدة الجماعات الترابية أعضاء الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة يوم 22 فبراير 2023،

جدير بالذكر، أن مجلس جهة درعة تافيلالت، انخرط سابقاً في الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة التي تأسست بتاريخ 21 أكتوبر 2022 والتي تضم 12 جهة و4 مجالس إقليمية و50 جماعة، و تعد فضاءً للحوار و تبادل التجارب من أجل تكريس مبادئ الانفتاح المبنية على الشفافية و المساءلة و الحق في الوصول الى المعلومة و المشاركة المواطنة و الرقمنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.