فاطمة الزهراء عمور تلتقي بفاعلي جهة درعة تافيلالت في الراشيدية في إطار الجولات الجهوية لورقة طريق السياحة

admin
2023-05-23T17:03:28+00:00
آخر الأخبارجهوية
admin23 مايو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 23 مايو 2023 - 5:03 مساءً
فاطمة الزهراء عمور تلتقي بفاعلي جهة درعة تافيلالت في الراشيدية في إطار الجولات الجهوية لورقة طريق السياحة

في إطار جولاتها الجهوية لعرض ورقة الطريق 2023/2026 للقطاع السياحي، حلت السيدة فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة و الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم إلى الراشيدية حيث اجتمعت بالسيد بوشعيب يحضيه والي جهة درعة تافيلالت، السيد اهرو أبرو رئيس مجلس الجهة، السيد حميد بنطاهر رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، السيد محمد التاخشي رئيس المجلس الجهوي للسياحة بالجهة، فضلا عن المنتخبين للجهة وممثلي السلطات المحلية وممثلي المهنيين والغرف المهنية.


و قد عرضت السيدة الوزيرة أهم محاور ورقة الطريق و كذا السلاسل السياحية والروافع الخاصة بجهة درعة تافيلالت. كما أكدت على الدور الهام الذي تلعبه الجهة في العرض السياحي العام بالنظر إلى الإمكانيات الاستثنائية في سياحة الواحات و الرمال و الصحراء ، سياحة الطبيعة والسياحة الثقافية.


و قالت فاطمة الزهراء عمور في هذا الخصوص : “في ورقة طريق السياحة, نجد درعة تافيلالت في 4 سلاسل سياحية منها سياحة الواحات و الرمال و الصحراء « Desert & Oasis Adventure » ، سياحة الطبيعةـ النزهات و الرحلات « Nature, Trekking & Hiking »، السياحة الثقافية، «Circuits culturels» وأخيرا سياحة الطبيعة والاستكشاف « Nature et découverte »للسياح الداخليين الذين سيستفيدون أيضًا من السلاسل الثلاث الأخرى. وسيرتكز العمل في الأشهر المقبلة مع جميع الفاعلين على تطوير المتطلبات اللازمة للرفع من قيمة هذا العرض من حيث تحسين البنية التحتية، الإيواء، الترفيه والخدمات لخلق تجربة سياحية متميزة.”


و قد دعت السيدة الوزيرة إلى ضرورة تظافر الجهود للتسريع من اكتمال جميع الورشات والمشاريع العاجلة من أجل تحقيق قفزة نوعية في الجهة.


وهي الدعوة التي رحبت بها بحماس جميع القوى الحية الحاضرة التي عبرت أيضا عن انخراطها في الديناميكية الإيجابية التي تستهدف إنجاح ورقة الطريق وتحقيق أهدافها.
وشارك أيضا في هذا اللقاء كل من السيد محمد لمسلك، الكاتب العام لوزارة السياحة، الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والسيد عماد برقاد، المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.