رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت يشارك في لقاء إطلاق المنصة الالكترونية لتسجيل النساء في برنامج “جسر التمكين و الريادة” بجهة درعة تافيلالت

admin
2023-05-13T09:55:55+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin12 مايو 2023
رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت يشارك في لقاء إطلاق المنصة الالكترونية لتسجيل النساء في برنامج “جسر التمكين و الريادة” بجهة درعة تافيلالت

شارك، اليوم الجمعة 12 ماي 2023، السيد اهرو أبرو، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، في فعاليات إطلاق المنصة الالكترونية لتسجيل النساء في برنامج “جسر التمكين و الريادة” لتسهيل التمكين الاقتصادي للنساء بجهة درعة تافيلالت، بحضور السيدة وزيرة التضامن و الادماج الاجتماعي و الأسرة، عواطف حيار، والسيد والي جهة درعة تافيلالت و عامل إقليم الرشيدية، بوشعاب يحضيه، و مديرة وكالة التنمية الاجتماعية و مدير التعاون الوطني، وممثلي القطاعات الحكومية بالجهة والمنتخبين ورجال الاعلام، والذي نظم بمركز أولاد الحاج بالرشيدية.

و قال السيد رئيس مجلس الجهة، في كلمة بالمناسبة، “إن تنفيذ برنامج التأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء حاملات المشاريع وللأشخاص في وضعية إعاقة، الذي تشرف عليه معالي الوزيرة شخصيا، يعد برنامجا رائدا وطموحا يهم شريحة مهمة من مجتمعنا، والذي انخرط فيه مجلس الجهة بواسطة إبرام اتفاقية شراكة مع الوزارة ومع المجالس الاقليمية بالجهة، بغلاف مالي قدره 40 مليون درهم يساهم فيه مجلس الجهة ب 50%، وذلك من أجل مواكبة وتسهيل ولوج النساء لسوق الشغل وتمكينهن من مزاولة أنشطة مدرة للدخل”.

و أبرز السيد الرئيس في الكلمة نفسها، أن هذه الاتفاقية تجسد الأهمية التي يوليها مجلس جهة درعة تافيلالت لمسألة الادماج الاقتصادي للنساء في وضعية صعبة.

و خلال هذا اللقاء، جرى تقديم المنصة الالكترونية” جسر التمكين و الريادة” من طرف مستشار السيدة الوزيرة، كما تم الإعلان عن طلب إبداء اهتمام الحاضنات الاجتماعية، من أجل إيجاد آلية لتنزيل الأرضية التي يتم الاشتغال عليها للتمكين و الريادة.

و توجه الوفد المشارك في اللقاء، لزيارة بعض المراكز الاجتماعية بالرشيدية؛ من بينها مركز التربية و التكوين ايت مسعود و تعاونية الحايك المدغري، إلى جانب المركز السوسيوتربوي للأطفال في وضعية إعاقة بالرشيدية، فضلا عن زيارة مركز القرب لتكوين النساء بحي النهضة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.