جهة درعة تافيلالت تشارك في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

admin
2023-05-03T10:21:01+01:00
آخر الأخبارجهويةوطنية
admin3 مايو 2023
جهة درعة تافيلالت تشارك في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

استقبل، الثلاثاء 02 ماي 2023، السيد اهرو ابرو، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، بالرواق المخصص لجهة درعة تافيلالت، خلال افتتاح الدورة 15 للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس، المنظم تمت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله،(استقبل) السيد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، و الوفد المرافق له السيدان محمد الصديقي، وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات، و فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية.

IMG 20230503 WA0011 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

و حضر السيد اهرو أبرو، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، في افتتاح فعاليات هذه الدورة التي تنظم تحت شعار “الجيل الأخضر: من أجل سيادة غذائية مستدامة”، حيث قدم للوفد الرسمي مجسم يوضح طريقة عمل الخطارات باعتبارها أنظمة نقل بديلة و نشيطة للمياه عبر قنوات تحت أرضية من إنجاز مؤسسة مفتاح السعد للرأسمال اللامادي، بالإضافة إلى مجسم تفاعلي لسد قدوسة المتواجد بجماعة وادي النعام، يبرز روافده و طرق الاستغلال الامثل لثروته المائية، في تغذية الاستغلاليات الفلاحية المجاورة.

وتشارك جهة درعة تافيلالت، خلال هذه الدورة، بعرض مجموعات كبيرة من المنتجات الغذائية و المجالية التي تعمل عليها التعاونيات المشتغلة في مختلف أقاليم الجهة، إلى جانب عدد من مميزات التراث اللامادي بالجهة.

ويضم المعرض، حوالي 10 أقطاب مختلفة (قطب الجهات وقطب المؤسسات والجهات الداعمة والقطب الدولي وقطب المنتوجات المحلية وقطب الآلات الزراعية وقطب المنتجات وقطب اللوازم والأدوات الفلاحية وقطب تربية المواشي وقطب المزودين وقطب الطبيعة والحياة) وسيستضيف حوالي 40 مؤتمرًا حول مواضيع مختلفة مرتبطة بشعار هذه النسخة والمستجدات الفلاحية.

ويمتد الملتقى، الذي يعد من بين أكبر الأحداث الدولية المخصصة للفلاحة والفاعلين في القطاع الفلاحي، على مساحة 18 هكتار، منها 11 هكتار مغطاة، و سيستمر إلى غاية 07 ماي 2023، حيث من المرتقب أن يتوافد عليه المليون زائر.

جدير بالذكر، أنه جرى اختيار المملكة المتحدة ضيف شرف دورة 2023، التي تسجل عودة هذه التظاهرة الدولية الكبرى للفلاحة، التي تعرف مشاركة أكثر من 1400 عارضة وعارض ينتمون لـ 68 دولة، مع تسجيل حضور دولي وازن خاصة لوزراء الفلاحة، بعد ثلاث سنوات من التوقف بسبب الأزمة الناجمة عن « كوفيد-19 ».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.