رئيس الحكومة يشرف على انطلاق فعاليات النسخة 15 من المعرض الدولي للفلاحة

admin
2023-05-03T10:08:31+01:00
آخر الأخباروطنية
admin2 مايو 2023
رئيس الحكومة يشرف على انطلاق فعاليات النسخة 15 من المعرض الدولي للفلاحة

أشرف رئيس الحكومة عزيز أخنوش، على مراسيم انطلاق فعاليات النسخة 15 من المعرض الدولي للفلاحة بمدينة مكناس اليوم فعاليات النسخة الخامس عشر من الملتقى الدولي للفلاحة، تحت شعار : الجيل الأخضر: لأجل سيادة غذائية مستدامة
بعد توقف لثلاث سنوات بسبب الجائحة، تستضيف مدينة مكناس ابتداء من اليوم وإلى غاية 7 ماي 2023 الملتقى الدولي للفلاحة الذي يعد من بين أكبر الأحداث الدولية المخصصة للفلاحة والفاعلين في القطاع الفلاحي. ويمتد المعرض على مساحة 18 هكتار، منها 11 هكتار مغطاة، ومن المنتظر أن تستقبل هذه النسخة حوالي 000 900 زائر و1400 عارض و65 دولة مشاركة. وتستضيف هذه النسخة المملكة المتحدة كضيف شرف.

وقام رئيس الحكومة عزيز أخنوش بجولة في أروقة المعرض الذي يضم 10 أقطاب تتوزع على المستشهرين والمؤسسات المساندة، وقطب المنتوجات الفلاحية، وقطب الطبيعة والبيئة، وقطب المؤتمرات والندوات، وقطب تربية المواشي، وقطب الجهات 12 للمملكة، والقطب الدولي، وقطب المستلزمات الفلاحية، وقطب المنتجات المجالية، وقطب الآلات والمعدات الفلاحية.

وينظم المعرض حول 10 أقطاب مختلفة (قطب الجهات وقطب المؤسسات والجهات الداعمة والقطب الدولي وقطب المنتوجات المحلية وقطب الآلات الزراعية وقطب المنتجات وقطب اللوازم والأدوات الفلاحية وقطب تربية المواشي وقطب المزودين وقطب الطبيعة والحياة). وسيستضيف حوالي 40 مؤتمرًا حول مواضيع مختلفة مرتبطة بشعار هذه النسخة والمستجدات الفلاحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.