قلعة مكونة .. كرنفال احتفالي بمنتوج الورد العطري

admin
2023-04-30T18:50:21+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin29 أبريل 2023
قلعة مكونة .. كرنفال احتفالي بمنتوج الورد العطري

تم مساء السبت بقلعة مكونة (إقليم تنغير) تنظيم كرنفال احتفالي بألوان فنية وشعبية متنوعة، وذلك في إطار فعاليات الدورة 58 من المعرض الدولي للورد العطري بالمغرب.

ویعد كرنفال قلعة مكونة، المنظم في إطار فعاليات النسخة 58 من المعرض الدولي للورد العطري، والمنظم تحت شعار ” استراتيجية الجيل الأخضر: سلسلة الورد العطري رافعة للتنمية المحلية” برعاية سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مناسبة لاستحضار الموروث الثقافي الذي تتمیز به المنطقة.

FB IMG 1682810104639 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وجابت عدة فرق فلكلورية محلية وجهوية شوارع المدينة احتفالا بمنتوج الورد العطري، حيث عبر الكرنفال الشعبي الشارع الرئيسي لمدينة قلعة مكونة على إيقاع الغناء والرقص الفولكلوري، في أجواء احتفالية تتخللها عدة لوحات فنية من إبداع فرق محلية وأخرى تنتمي لجهة درعة-تافيلالت، انطلاقا من مكان احتضان المعرض إلى غاية الساحة العمومية الكبرى بالمدينة.

ويعتبر المعرض الدولي للورد العطري بالمغرب مناسبة سنوية للتعريف بالهوية والموروث الثقافي المرتبطين بمنطقة قلعة مكونة، إضافة إلى أنه فرصة للوقوف عند الإنجازات الهامة في مجال زراعة وتثمين الورد العطري الذي تتميز به المنطقة، فهذه السلسلة تساهم بشكل كبير في إنعاش سوق الشغل وكذا تحقيق التنمية المستدامة بالمنطقة وإبراز المؤهلات التي تزخر بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.