قلعة امكونــــة: قافلة طبية متعددة التخصصات، والساكنة “تستحسن” المبادرة

admin
2023-04-30T18:40:52+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin30 أبريل 2023
قلعة امكونــــة: قافلة طبية متعددة التخصصات، والساكنة “تستحسن” المبادرة

نظمت جمعية مكونة لرعاية الأيتام وإدماج الأشخاص في وضعية صعبة قافلة طبية يومي 29 و 30 أبريل 2023 بمستشفى القرب بقلعة امكونة، وذلك بتنسيق مع المنذوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية ومؤسسة بصريات النخيل ثم مركز بصريات الورود بالإضافة إلى جمعية الأفاق الجراحية بالدارالبيضاء، وذلك استجابةً لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية بهذه المنطقة.

القافلة التي تعبأ لإنجاحها عدد مهم الأطر الطبية (15 متخصص) وشبه الطبية والتقنية ومتطوعين من جمعيات المجتمع المدني الذين ساهموا بشكل فعال وسلس في تنظيمها ، شملت تخصص طب العيون والختان وكذا تخصص الطب العام ، استفاد منها ما بلغ 467 مستفيد(ة) منهم 67 طفل في تخصص الختان، أغلبهم من ساكنة قلعة امكونــــة الكبرى بشكل مجاني خلال يومي السبت والأحد في مختلف التخصصات.

هذا اقد استحسن المستفيدين(ات) من هذه القافلة التي ساهمت في التخفيف من أعباء الساكنة لاسيما في المجال الصحي، على أمل أن يتم تعزيز العرض الصحي بالمستشفى من طرف الوزارة الوصية على القطاع وكذا من التنظيمات المدنية المهتمة بصحة المواطن. وحسب تصريح رئيس الجمعية فسيتم فتح باب تسجيل المواطنين الذين لم يتمكنوا من الإستفادة في القوافل المنظمة سلفا، لضمان استفداتهم في القافلة التي من المرتقب تنظيمها خلال الأسبوع الثاني من شهر يونيو المقبل.

وتجدر الإشارة أن جمعية مكونة لرعاية الأيتام وإدماج الأشخاص في وضعية صعبة تشتغل في مجال الأعمال الإجتماعية الإنسانية، من خلال تنظيم قوافل طبية مختلفة التخصصات، وأعمال خيرية تطوعية ، فضلا على الأنشطة التربوية والرياضية التي يستفيد منها منخرطي الجمعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.