فيلم “أفول الشمس” الفن والألم والأمل

admin
2023-03-30T19:05:23+00:00
آخر الأخبارثقافة و فن
admin30 مارس 2023آخر تحديث : الخميس 30 مارس 2023 - 7:05 مساءً
فيلم “أفول الشمس” الفن والألم والأمل


فيلم “أفول الشمس” من إخراج محمد بكيار يحكي قصة مؤثرة عن الفن والألم والأمل، وعن الصراعات الشخصية والعائلية التي يواجهها الفنان الذي يحاول إكمال فيلمه الذي يحمل في طياته أحلاماً وتطلعات كبيرة.


الفنان المخرج الذي لعب دوره الممثل “جمال بالغزواني”، الذي يحاول إنهاء فيلمه الذي بدأ فيه منذ سنوات طويلة، والذي يحمل الكثير من الذكريات والأحاسيس الشخصية له ولأسرته. ومع وفاة زوجته وابنه الوحيد الذي هاجر إلى أوروبا، يحاول الفنان المخرج أن يجد الإلهام والحافز لإنهاء الفيلم، والعيش به ليجد السلام النفسي الذي يحتاجه في حياته.


ولكن الأمور تتعقد أكثر عندما ترغب ” أمال ” التي عاشت مع عمها طوال حياتها في الهجرة إلى أوروبا، ويحاول إقناعها بالبقاء، ولكنها تتفاجأ بالخبر الصادم بأن هو والدها الحقيقي الذي لم تعرفه طوال حياتها.


تتوالى الأحداث المؤثرة والمشاعر القوية في هذا الفيلم الذي يأخذ المشاهدين في رحلة عاطفية مليئة بالتشويق والإثارة، ويحثنا على التفكير في الحياة وأهميتها وأهمية العائلة والأشخاص الذين نحبهم في حياتنا.


وبينما يعاني الفنان المخرج من ظروف مادية صعبة تعيقه عن الانتهاء من فيلمه، تفاجأ ابنته بوفاته وتجد نفسها في مواجهة مع الأسرار الشخصية التي تحملها حياتها وحياة أبيها، وهذا يجعل الفيلم ينتهي بشكل مفاجئ ومؤثر بشدة.


وبهذه الطريقة، يقدم الفيلم رسالة مؤثرة عن قوة الحب والروابط العائلية والإصرار على تحقيق الأحلام، حتى في وجه الصعوبات والتحديات. كما يعرض الفيلم بشكل مؤثر مدى تأثير فن السينما على حياة الفنانين وعائلاتهم، وكيف يتطلب الإبداع والتميز تضحيات كبيرة.


وتألق الفيلم بأداء مميز من الممثلين، حيث قدم الفنان القدير “جمال بالغزواني ” دور الفنان المخرج ببراعة وعمق، وأضفى عليه ذلك طابعًا مؤثرًا. وكانت الممثلة “أميمة العروسي ” تجسد دور ابنة الفنان بكل إحساس وعاطفة، ونجحت في إيصال الرسالة المؤثرة للفيلم بشكل ملموس.


ويعد هذا الفيلم إضافة رائعة إلى السينما المغربية، ويستحق المشاهدة والإشادة بعمقه العاطفي وموضوعه الرائع، وأظهر أن الإبداع والتميز لا يتوقفان عند حدود العمر أو الزمان.

بقلم محسن أقصبي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.