الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت تنظم الدورة العادية الأولى للجمعية العامة برسم سنة 2023

admin
2023-03-21T16:55:41+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin21 مارس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 21 مارس 2023 - 4:55 مساءً
الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت تنظم الدورة العادية الأولى للجمعية العامة برسم سنة 2023

عقدت الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت يوم الإثنين 20 مارس 2023، أشغال الدورة الاولى للجمعية العامة برسم سنة 2023، بمقر الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت بالرشيدية.

وترأس اجتماع الجمعية العامة للغرفة في دورتها الأولى العادية، السيد عبد الكريم أيت الحاج رئيس الغرفة الفلاحية، بحضور كل من والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية السيد بوشعاب يحضيه، والسيد رئيس جهة درعة تافيلالت، والسيد نائب رئيس ا لغرفة الجهويةللصاعة والتجارة والخدمات، والسيدات والسادة أعضاء الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، والسادة المدراء الجهويين ورؤساء المصالح الفلاحية و مدير تنمية مناطق الواحات )(ANDZOA وكداك مديرة الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية.

وتمحور جدول أعمال هذه الدورة حول المناقشة و المصادقة على محضر الدورة السابقة المنعقدة بتنغير، بتاريخ 30 نونبر 2022، والمصادقة على الحساب الإداري للغرفة الفلاحية لسنة 2022.

والتصويت على ميزانيتي التسيير والاستثمار للغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت لسنة 2023، وقراءة التوصيات المنبثقة عن اجتماعات اللجنتين لجنة المالية ولجنة التنسيق ما بين الأقاليم والأنشطة والمعارض، بالإضافة إلى تقديم عروض مهمة تناولت كل المستجدات الفلاحية التي تهم الفلاحين بالجهة حيت قدم عرض حول الوضعية الراهنة للموسم الفلاحي الحالي في ظل التساقطات الأخيرة من طرف المديرية الجهوية للفلاحة، وعرض حول التدابير المتخذة للحد من انجراف التربة ومحاربة التصحر على صعيد الجهة من طرف المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للمياه والغابات لجهة درعة تافيلالت، وعرض حول مستجدات ورش الحماية الاجتماعية الموجه للفلاحين من طرف المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لجهة درعة تافيلالت و المديرية الجهوية للقرض الفلاحي لجهة درعة تافيلالت.

كما تم عرض فيلم وثائقي لأهم منجزات الغرفة الفلاحية خلال سنة 2022.

وعرفت هذه الدورة أيضا المصادقة من طرف الجمعية العامة على مشروع إثفاقية بين الغرفة الفلاحية وغرفة الصناعة والتجارة والخدمات لجهة درعة تافيلالت والتي تهدف إلى التنسيق والتعاون في تنظيم المعارض وتبادل الخبرات بين الغرفتين.
وقبل الختام تمت مناقشة كل العروض من طرف السادة الأعضاء بطرح عدة تدخلات تهم تنمية القطاع الفلاحي .

واختتمت أشغال الدورة بتلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.