رشيدي حسني: اللقاءات التشاورية تؤكد على ضرورة ربط التكوين والبحث العلمي والإبتكار بالمتطلبات الحقيقية للجهة

admin
2023-03-20T18:13:17+00:00
آخر الأخبارجهوية
admin20 مارس 2023آخر تحديث : الإثنين 20 مارس 2023 - 6:13 مساءً
رشيدي حسني: اللقاءات التشاورية تؤكد على ضرورة ربط التكوين والبحث العلمي والإبتكار بالمتطلبات الحقيقية للجهة


صرح نائب رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت السيد رشيدي حسني لوسائل الإعلام المحلية والجهوية والوطنية، على هامش الندوة التي نظمها المنتدى الجهوي لتتبع الشأن العام وتقييم السياسات العمومية بجهة درعة تافيلالت، مساء أمس الأحد، بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة الرشيدية، أن هذه الندوة تأتي في سياق ربط متطلبات جهة درعة تافيلالت بوظائف الجامعة في مجالات التكوين والبحث العلمي والابتكار.

وأكد السيد رشيدي حسني في معرض تصريحه، أن اللقاءات التشاورية بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وجامعة مولاي إسماعيل ومجلس الجهة تؤكد في مجملها على ضرورة ربط التكوين والبحث العلمي والإبتكار بالمتطلبات الحقيقية للجهة في كل المجالات.

وأضاف المتحدث ذاته أن مجلس جهة درعة تافيلالت عبر عن إستعداده اللامشروط لدعم التكوين والبحث العلمي والإبتكار، مضيفا أن برنامج التنمية الجهوية الذي صودق عليه في دورة مارس 2022 تضمن مجموعة من المشاريع التي تروم بالأساس النهوض بقطاع التعليم العالي بجهة درعة تافيلالت.

وإختتم نائب رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت تصريحه بتقديم الشكر لجميع أعضاء وعضوات المنتدى الجهوي لتتبع الشأن العام وتقييم السياسات العمومية بجهة درعة تافيلالت على جهودهم الدؤوبة في خدمة التنمية بالجهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.