الرشيدية: إختتام فعاليات المنتدى الانجليزي الإقليمي في دورته الدورة السابعة بثانوية سجلماسة

admin
2023-03-13T08:42:21+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin12 مارس 2023
الرشيدية: إختتام فعاليات المنتدى الانجليزي الإقليمي في دورته الدورة السابعة بثانوية سجلماسة

نظم نادي القراءة بثانوية سجلماسة التأهيلية بالرشيدية، مساء أمس السبت، برحاب ثانوية سجلماسة، الحفل الختامي للمنتدى الانجليزي الإقليمي في دورته السابعة والذي حمل شعار “التمكن من اللغات وتطوير المهارات الحياتية و محاربة الغش خارطة طريق لتحقيق تعليم ذي جودة”.
وعرف النشاط الذي نظم تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرشيدية، و بدعم من جمعية أمهات و آباء وأولياء أمور التلاميذ بثانوية سجلماسة التأهيلية و بتنسيق و تعاون مع المجلس التلاميذي للمؤسسة، فقرات تربوية وفنية وثقافية، شارك وأبدع فيها تلاميذ ثانوية سجلماسة و الثانوية الجديدة أرفود إلى جانب ثانوية محمد الخامس بكلميمة.

ويأتي هذا النشاط التربوي في إطار تنزيل البرنامج السنوي لنادي القراءة و الإصلاحات المتجددة للمنظومة التربية والتكوين والقانون الإطار 51.17

وقال السيد خالد السهلي مدير ثانوية سجلماسة في معرض تصريحه للجريدة، أن هذا المنتدى يأتي في إطار تنزيل مشروع المؤسسة المندمج الخاص بثانوية سجلماسة، والأخير هو إستثمار لمجموعة من الأنشطة التي قام بها نادي القراءة داخل أسوار الثانوية، مؤكدا أن الهدف الأسمى من هذه الأنشطة هو الإرتقاء بالكفاية اللغوية للمتعلمين، إضافة إلى الإنفتاح على مؤسسات أخرى والمجتمع المدني.
وأضاف المتحدث ذاته للجريدة، أن السعي من خلال هذه الأنشطة والبرامج إلى التعريف بالأنشطة التي تقوم بها المؤسسة مع باقي المؤسسات الأخرى داخل الإقليم والجهة.

وإختتم السيد مدير ثانوية سجلماسة تصريحه بتقديم الشكر والإمتنان والتقدير إإلى كل من ساهم ويساهم في مثل هاته التظاهرات التربوية الهادفة.

من جهته قال السيد الحسين ناعيم منسق نادي القراءة، أن المنتدى يأتي لتتويج مجموعة من المحطات التربوية والأنشطة التي تنظمها الثانوية السالفة الذكر، سوءا الأنشطة المحلية أو الجهوية أو حتى الوطنية.
وأكد السيد نعيم للجريدة أن المنتدى عرف مشاركة مؤسسات خصوصية وعمومية.
ومن المرتقب أن ينظم نادي القراءة بثانوية سجلماسة أنشطة تربوية وثقافية أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.