الرشيدية تحتضن حفلا تكريميا لاعلاميين والانطلاقة الرسمية لجريدة الجهة8

admin
2023-03-01T19:15:13+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin1 مارس 2023
الرشيدية تحتضن حفلا تكريميا لاعلاميين والانطلاقة الرسمية لجريدة الجهة8
فاطمة الطوداني - تنغير انفو

أعلنت مؤسسة درعة تافيلالت للصحافة والإعلام، عزمها إطلاق جريدة “الجهة8” الإلكترونية الجهوية بشكل رسمي بعد شهور من البث التجريبي، بالإضافة إلى إصدار جريدة ورقية تحت اسم “أخبار الجهة الثامنة”.

وأشارت المؤسسة ضمن بلاغ لها، إلى أنها ستعمل بالمناسبة على تنظيم حفل فني تكريمي لعدد من قيدومي الصحافة والإعلام بإقليم الرشيدية، يوم الجمعة 03 مارس 2023، على الساعة الرابعة والنصف مساءً.

وأكدت المؤسسة، ضمن بلاغها الذي توصلت به جريدة “تنغير انفو”، أن هذا الحفل سوف يشهد حضور أعلام معروفة في الصحافة والإعلام بجهة درعة تافيلالت، تكريسا لثقافة الاعتراف ورغبة من القائمين على التنظيم في توثيق المسار الإعلامي لجهة درعة تافيلالت، وجعله مادة للتاريخ ومرجعا في الصحافة الجهوية بهذه الجهة.

وأضاف البلاغ، أن هذا الحفل جاء لدعم الإطلاق الفعلي لجريدة “الجهة8” في نسختها الإلكترونية، بعد زهاء سنة ونصف من البث التجريبي لها، مع الاعلان عن إصدار جريدة ورقية نصف شهرية تهتم بشؤون الأقاليم الخمسة لجهة درعة تافيلالت، في مجالات السياسة والمجتمع والاقتصاد والرياضة والصحة والتعليم وغيره.

وعبرت المؤسسة عن أملها في أن يكون حفل التكريم “حدثا سنويا يمتد إلى أقاليم ميدلت وتنغير وورزازات وزاكورة” معتبرة أن هذه الأقاليم تشكل “الوجوه التي كان لها الأثر البارز في المكون الاعلامي الجهوي منذ أواخر القرن الماضي”، معلنة عن مجموعة من المبادرات الموضوعاتية التي سيجري تنفيذها خلال السنة الجاري من طرف المؤسسة.


وأبرز البلاغ، أن “مؤسسة درعة تافيلالت للصحافة والإعلام، باعتبارها تنظيما مهنيا، ستواكب المنابر الاعلامية المنضوية تحت لواءها، في تدبير بنياتها الإدارية والاقتصادية وتقديم حلول تعزز من وجودها وتتيح لها الاشتغال في ظروف جيدة بما يخدم تنمية المجال الجهوي ومصالح المجتمع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.