“شوارع البواح” إصدار أدبي جديد للكاتب محمد بوطاهر

admin
2023-03-01T04:57:06+00:00
آخر الأخبارثقافة و فنمحلية
admin1 مارس 2023آخر تحديث : الأربعاء 1 مارس 2023 - 4:57 صباحًا
“شوارع البواح” إصدار أدبي جديد للكاتب محمد بوطاهر
عبد الحكيم الصديقي

“شوارع البواح” للكاتب محمد بوطاهر، إصدار أدبي جديد، عبارة عن مجموعة قصصية، صنفها الكاتب ضمن جنس “القصص”، منجز أدبي يأخذك إلى مدارج اليومي والمعيش ويعبر بك شوارع الهامش التي تحتاج بحق وصدق إلى جرأة على كسر حواجز الصمت ومقدرة على البواح والصدح بالحق والصراخ في وجة التناقضات والانكسارات والإخفاقات السياسية والاجتماعية والنضالية والأخلاقية التي يحبل بها واقع إقليم تنغير خصوصا والجنوب الشرقي عموما.

منجز سردي يرمي بك في أحضان ومفاتن الكلمة والعبارة، والقصد الدلالي والجمالية الفنية، والحبكة السردية، التي قررت أن تهبط من علوها وتخضع للجاذبية الأرضية، وتستنزل نفسها إلى العالم الخارجي بكل تمفصلاته.

مجموعة من القصص القصيرة تنتقي من تشظي الواقع سمتها.. دلالاتها حبلى بإكراهات الذات والمكان والزمان، مع اقتدار الكاتب على ترك نهاياتها مفتوحة أمام متخيل القارئ لينسج سيناريوهات ممكنة لنهاية كل قصة.

المجموعة تحتوي على 22 قصة قصيرة، تمتد على طول 152 صفحة من الحجم المتوسط، وهي المنجز الأدبي الثاني بعد صدور روايته الأولى “دوائر الهشيم” سنة 2022. الأعمال الأدبية للكاتب محمد بوطاهر تكشف بالفعل عن الصلة الصميمة بين الحياة والسرد.

IMG 20230301 WA0005 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.