اثر نشرة انذارية.. عامل تنغير يترأس اجتماعا للجنة الاقليمية لليقظة

admin
2023-02-24T16:57:33+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin24 فبراير 2023
اثر نشرة انذارية.. عامل تنغير يترأس اجتماعا للجنة الاقليمية لليقظة
الطوداني فاطمة - تنغير انفو

أدت النشرة الإنذارية الأخيرة، إلى اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة بتنغير برئاسة عامل الإقليم وبحضور جميع أعضائها من سلطات محلية، مصالح أمنية، رؤساء المصالح اللامركزية يوم أمس.


وعلى رأس هؤلاء المدراء (المدير الإقليمي للتجهيز والصحة والحماية الاجتماعية، التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، التجارة والصناعة، التعاون الوطني)، رئيس مجموعة الجماعات الواحة، الفلاحة، الحوض المائي كير زيز غريس، رئيسي وكالتي الماء والكهرباء، مدير وكالة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وكالة اتصالات المغرب، الهلال الأحمر المغربي.


وقام عامل اقليم تنغير بإعطاء الانطلاقة لعملية “رعاية” بجماعة “ايت هاني” على أن تمتد لجماعات امسمرير” “تلمي” “إغيل نومكون”، وهي العملية التي تسهر عليها المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية وتهم منح خدمات صحية للقرب في عدة تخصصات وتوزيع نظارات طبية وأدوية متنوعة.


وفي سياق متصل، ستتوزع إحصائيات الحملة الصحية التي ستنظم على النحو الآتي( الطب العام 327، الفحص بالصدى 135، الأمراض المزمنة 123، تقويم البصر 105)، بينما بلغ عدد المستفيدين من النظارات الطبية 45 مستفيد، و155 مستفيد من التوعية الصحية، في حين سجل المستفيدين من فرشات الأسنان والمعجون 123 مستفيد.


كما أشار عامل الاقليم، إلى أهم مخططات اليقظة الثلاث بناء على المعطيات الميدانية المستخلصة من خلال الأسبوع الماضي، وتوزيع فرق للقرب بآلياتها وجميع الوسائل على مستوى النقاط التي تنقطع بسبب الثلوج في إطار الاستباقية.


وأكد المسؤول، أن هذه الاستباقية جاءت بسبب ما عرفته أقاليم جهة درعة تافيلالت في الاسبوعين المنصرمين، خصوصا اقليم تنغير، وما عانته جراء التساقطات الثلجية ببعض الجماعات ومخلفاتها، مضيفا إلى أن حالة تموين الإقليم من المواد الأساسية ومادة الغاز هي حالة عادية تتسم “بوفرة العرض”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.