مجلس جهة درعة تافيلالت يعلن عن دورته العادية لشهر مارس وهذه ابرز نقاطه

admin
2023-02-22T17:50:01+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin22 فبراير 2023
مجلس جهة درعة تافيلالت يعلن عن دورته العادية لشهر مارس وهذه ابرز نقاطه
الطوداني فاطمة - صحافية متدربة

أعلن مجلس جهة درعة-تافيلات للعموم أمس الثلاثاء، أنه سيتم عقد الدورة العادية لشهر مارس 2023 لمجلس الجهة، يوم الإثنين 6 مارس 2023، على الساعة العاشرة صباحا، بقصر المؤتمرات بمدينة ورزازات.

وأورد المجلس في جدول أعماله الذي تتوفر جريدة “انفو تنغير” على نسخة منه، أنه ستتم المصادقة على عدة مشاريع، تدخل في إطار الحماية من الفياضانات.

وفي هذا الجانب، جاء في جدول أعمال المجلس، أنه سيسعى للمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة درعة تافيلالت و جماعة”سيروا” من أجل إنجاز مشروع حماية دوار”ايت غمور” من الفياضانات بجماعة “سيروا” اقليم ورزازات.

وفي نفس السياق، أقر المجلس كذلك على كونه سيدرس ويصادق على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس درعة تافيلالت و جماعة “ايت يول” باقليم تنغير من أجل انجاز مشروع الحماية من الفياضانات، الممول في إطار صندوق مكافحة الكوارث الطبيعية.

وقد ساير هذا الانعقاد لمجلس جهة درعة تافيلالت مع الأحداث التي تخبطت فيها عدة مناطق بالجهة الاسبوع المنصرم، من انجراف السيول بسبب التساقطات الرعدية و الثلجية في عدة مناطق، كجماعة “مسمرير” و”تلمي” بإقليم تنغير، وأيضا دواوير عدة تابعة لجماعة “تديلي” بإقليم ورزازات.

حيث أصبحت بعض هذه المناطق تعيش حصارا بسبب التساقطات الكثيفة، التي وصل علوها أحيانا إلى 150 متر، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء وجميع شبكات الاتصال، وانقطاع طرق المواصلات إليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.