جديد الطرق وفك العزلة…. أوزيغمت وأمسكار آخر النقط المتبقية لفك العزلة بإقليم تنغير

admin
2023-02-19T17:11:27+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin19 فبراير 2023
جديد الطرق وفك العزلة…. أوزيغمت وأمسكار آخر النقط المتبقية لفك العزلة بإقليم تنغير
تنغير انفو

بعد التساقطات الثلجية الكثيفة التي شهدها إقليم تنغير في نهاية هذا الأسبوع ، بعد النشرة الانذارية التي توقعتها مديرية الأرصاد الجوية، عرفت مجموعة من المناطق بالاقليم عزلة تامة بسبب انقطاع التيار الكهربائي و الطرق التي ترتبط بينها و بين باقي المناطق.
وفي هذا الصدد لاتزال منطقتي أوزيغمت و أمسكار بجماعة إغيل نومكون تعاني من عزلة تامة بسبب انقطاع التيار الكهربائي وكذا الطريقين الرابطين بين ألمدون و أمسكار و كذا أمسكار و أوزيغمت.

وحسب مصادر مطلعة لجريدة تنغير أنفو واتصالات لبعض الرحل فإن المنطقتين تشهدان عزلة تامة منذ الأربعاء الماضي تستوجب التدخل السريع للسلطات المحلية والاقليمية لفتح الطرق و استرجاع التيار الكهربائي في المنطقة.

وردا على ذلك أكد احساين أعنوز رئيس مجموعة جماعات الواحة أن آليات المجموعة و آليات المجلس الإقليمي متجهة إلى عين المكان و بدأت عملها زوال اليوم في تلك المناطق.

وفي جهتها أكدت مصالح وزارة التجهيز والنقل في آخر تحديث اليوم أن الطريق الرابطة بين ألمدون و أوزيغمت عبر أمسكار لا تزال مقطوعة وكذا الطريق الرابطة بين تنغير و اكنيون، فيما فتحت مديرية وزارة التجهيز و النقل بتنغير و بتعاون مع السلطات الإقليمية و المحلية و مجموعة جماعات الواحة و الجماعات الترابية بالاقليم مجموعة من الطرق وهي :
_ الطريق الرابطة بين بومالن دادس و تلمي عبر أيت سدرات و امسمرير.
_ الطريق الرابطة بومالن دادس و اكنيون.
_ الطريق الرابطة بين تنغير أيت هاني اسول املاكو .
الطريق الوطنية بين قلعة مكونة و تنغير. الطريق الرابطة بين تيموليلت بوزمو و تنغير.

وقد استبشرت الساكنة تدخل السلطات الإقليمية والمحلية والدرك الملكي و الوقاية المدنية و القوات المساعدة و مديرية التجهيز والنقل و مجموعة جماعات الواحة، لفك العزلة بإقليم تنغير و تجندها الدائم في الأزمات و تطالبها في نفس الوقت بتسريع فك العزلة على المنطقة المتبقية في جماعة إغيل نومكون.

تنغير أنفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.