ثانوية ترناتة التأهيلية تحتفي باليوم الوطني للصحافة والإعلام

admin
2022-11-18T23:53:22+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin18 نوفمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 18 نوفمبر 2022 - 11:53 مساءً
ثانوية ترناتة التأهيلية تحتفي باليوم الوطني للصحافة والإعلام

م. زهيم – متابعة

نظمت بالثانوية التأهيلية ترناتة التابعة المديرية الإقليمية بزاكورة يوم الخميس ورشات نظرية تطبيقية لفائدة ثلاميذة الثانية باكالوريا من طرف نادي اللغة الفرنسية و الإعلام بتنسيق مع الشبكة الوطنية للصحفيين الشباب درعة تافيلالت و تحث إشراف الدكتور رضوان الطاهري استاذ الاعلام و الصحافة و رئيس مركز الصحفيين و الاتصاليين بالدارالبيضاء، إحتفاء باليوم الوطني للصحافة والإعلام الذي يصادف 15 نونبر من كل سنة.

الورشة التي اتخدت “الصحافة المدرسية” شعارا لها، كانت مناسبة لمعرفة الأسس العلمية للخبر الصحفي لمعرفة ادبيات إتقان الكتابة الصحفية و أسسها المهنية التي تجعل من الخبر مقدس و اداة اساسية مراعية للضوابط المطلوبة.

WhatsApp Image 2022 11 17 at 17.49.08 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

ومع التفاعل الكبير مع موضوع النقاش، فقد شكل فرصة لتعميق البعد و التعرف على الطريقة الصحيحة والمهنية لكتابة الخبر الصحفي لدى التلاميذ من خلال التركيز على معايير جودته، حيث يعتبر الخبر الصحفي مدخلا وركيزة أساس لباقي الأجناس الصحفية لعملية تغطية الأخبار.

كما تطرق ايضا الى متطلبات كتابة الخبر الصحفي و اساليبه، وهو ما يتطلب الابتعاد عن التكرار و الحشو اللفظي و عرض الافكار بشكل مترابط و سلس وما تستدعيه الكتابة الصحفية.

و في ختام اللقاء الذي استحسنه التلاميذ، سلمت شواهد المشاركة للمشارمين ، في حين ثم تسليم درع الشكر للدكتور من طرف إدارة المؤسسة عرفانا بالمجهود المقدم، و شهادة تقدير للشبكة الوطنية للصحفيين الشباب – درعة تافيلالت لاسهامها في انجاح النشاط.

WhatsApp Image 2022 11 17 at 17.49.08 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.